أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

أكثر من 82 ألف إصابة جديدة بكورونا في العالم والحصيلة تقترب من 2٫8 مليون

اليابان.. 60 إصابة جديدة بكورونا على متن سفينة إيطالية موبوءة

طوكيو -وكالات

أفادت البيانات الأخيرة التي نشرتها جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، بتسجيل أكثر من 82 ألف أصابة بفيروس كورونا عالميا، لتتجاوز بذلك الحصيلة مليونين و790 ألف حالة.

وشهد معدل الإصابات اليومية ارتفاعا طفيفا، بالمقارنة مع نحو 80,3 ألف حالة في اليوم السابق.

وأضافت الجامعة، التي تعتبر مرجعا في تتبع مستجدات كورونا في العالم، أن إجمالي الوفيات بلغ 195920، في حين تماثل للشفاء 781382 مريضا.

وتبقى الولايات المتحدة في صدارة الدول الأكثر إصابة بالوباء مع 890,5 ألف حالة، تليها إسبانبا (219,8 ألف) وإيطاليا (193 ألفا) وفرنسا (159,5 ألف) وألمانيا (154.5 ألف).

وأكدت وسائل إعلام محلية يابانية امس  السبت، تسجيل نحو 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين أفراد طاقم سفينة سياحية إيطالية راسية في اليابان.

وبذلك ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة على متن سفينة “كوستا أتلانتيكا” إلى نحو 150، أي نحو ربع عدد أفراد طاقم السفينة المؤلف من 623 فردا.

وتأتي الإصابة الجماعية على متن السفينة الراسية في ناغازاكي، في الوقت الذي تعاني فيه مستشفيات بعض مناطق اليابان من نفاد الأسرة.

وتجاوز إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في اليابان 12800، وتوفي نحو 345 شخصا.

وترسو هذه السفينة في اليابان منذ فبراير من أجل الإصلاح والصيانة، بعد أن منعت الجائحة عمليات إصلاح كانت مقررة في الصين.

وفرضت سلطات ناغازاكي حجرا صحيا على السفينة لدى وصولها، وأمرت طاقمها بعدم تجاوز رصيف الميناء إلا لزيارة المستشفى.

وأفادت وكالة “كيودو” اليابانية يوم الخميس بأن سلطات البلاد، تعتزم توسيع قائمة الدول التي يمنع على المسافرين منها دخول اليابان، على أن يشمل هذا الحظر روسيا ودول الشرق الأوسط.

وحسب الوكالة، فإن القرار يأتي لمنع انتشار فيروس كورونا، وسيوافق عليه مجلس الأمن الوطني الياباني برئاسة رئيس الوزراء شينزو آبي في وقت قريب.

وسيشمل القرار ما مجموعه نحو 80 دولة، وسيمنع دخول الأراضي اليابانية لكل من زار تلك البلدان قبل أقل من أسبوعين من وصوله المفترض إلى اليابان.

وسترفع الخارجية اليابانية مستوى التحذير من خطر السفر إلى تلك البلدان إلى الدرجة الثالثة.

وفي وقت سابق، أغلقت طوكيو أبوابها أمام مواطني 73 دولة ومنطقة في العالم، منها الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة ومعظم دول أوروبا، كما علقت مفعول تأشيرات الدخول للمواطنين الأجانب.

وسجلت اليابان حتى الآن نحو 12 ألف إصابة و300 وفاة بكورونا، وأعلنت السلطات قبل أيام حالة طوارئ وطنية لاحتواء الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى