صحة وتغذية

الكاظمي يوافق على تغيير مرشحي الخارجية والشباب في التشكيلة الحكومية المقترحة

العراق يسجل ثلاث وفيات و31 إصابة جديدة بفيروس كورونا 

بغداد -وكالات

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية يوم الجمعة، تسجيل ثلاث وفيات و31 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر بيان للوزارة، أن “مختبراتها سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية إصابة 31 مواطنا في محافظات بغداد والبصرة والنجف ودهوك والسليمانية وبابل وذي قار وأربيل”. وأضاف البيان: “تم تسجيل ثلاث وفيات في محافظتي بغداد والمثنى، أما حالات الشفاء فكانت 33 حالة”.

وأشار، إلى “فحص 2411 نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 67293”.

وتابع، أن “مجموع الإصابات بلغ 1708، والوفيات 86 حالة، بينما حالات الشفاء وصلت لـ1204”. وأعلنت وزارة الخارجية العراقية  عن وفاة 3 عراقيين بكورونا في بريطانيا، مؤكدة تسجيل خمس إصابات جديدة لدى أبناء الجالية في عدد من الدول. وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، إنه “تم تسجيل 3 حالات وفاة في بريطانيا، و5 حالات إصابة 2 منها في كندا، وواحدة في كل من روسيا والهند والمملكة المتحدة”. وأفاد النائب عن  كتلة “دولة القانون” العراقية  كاطع نجمان الركابي بأن رئيسُ مجلسِ الوزراءِ المكلف مصطفى الكاظمي وافق على مطالب الكتل الشيعية بتغيير اسماء مرشحي بعض الوزارات، أبرزها الشباب والخارجية.

وقال النائب الركابي، لـصحيفة “الصباح” العراقية في عددها الصادر امس  السبت، إن بعض الأسماء الواردة في  التشكيلة  الحكومية المقترحة التي عرضها رئيس الوزراء المكلف، كانت محل اعتراض من قبل الكتل الشيعية، التي منحت الكاظمي مهلة 48 ساعة للرد على الاعتراضات.

وأشار الركابي إلى أن الكتل الشيعية طلبت تغيير بعض المرشحين للوزارات التي ما زال الخلاف عليها قائما حتى الان، متوقعا التصويت على 15 مرشحا للوزارات في جلسة البرلمان المرجح انعقادها في الأسبوع الحالي بعد تجاوز الخلافات .

ويواصل الكاظمي مشاوراته مع القوى والكتل السياسية، لتجاوز الخلافات على تقاسم الحقائب الوزارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى