أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

الصين تسجل 11 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ولا وفيات

كورونا حول العالم: الإصابات 9ر2 مليون وحالات التعافي تقترب من 840 ألفا

أعلنت الصين امس  الاثنين تسجيل 11 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وعدم حدوث أي وفيات بسبب الفيروس لليوم الحادي عشر على التوالي.

ويرتفع بذلك العدد الاجمالي الرسمي للمصابين في البلاد منذ تفشي الجائحة إلى 82 ألفا و 827 مصابا، فيما استقر إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس عند 4632 حالة وفاة.

وذكرت السلطات الصحية في الصين أن خمس من الحالات الجديدة كانت في مقاطعة هيلونججيانج، وهي منطقة في شمال شرقي البلاد تقع على الحدود مع روسيا شهدت في الآونة الأخيرة زيادة تصاعدية في الإصابات.

وقالت الصين إن بها ألف شخص ثبتت إصابتهم بالفيروس ولكن لم تظهر عليهم أي أعراض، مشيرة إلى أنهم يخضعون للمراقبة الطبية ولكن لم يتم تضمينهم في عدد الحالات المؤكدة.

وأظهرت البيانات المجمعة لعدد ضحايا فيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفاع عدد الإصابات به إلى أكثر من 9ر2 مليون حالة حتى صباح  الأحد.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم بلغ نحو مليونين و923 ألفا عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش صباح امس .

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 837 ألف حالة.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات ارتفع ليتجاوز 203 آلاف.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وتركيا وإيران والصين وروسيا والبرازيل.

وبلغت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة نحو 960 ألف إصابة إلى جانب نحو 54 ألف وفاة، وسجلت إسبانيا نحو 224 ألف إصابة ونحو 23 ألف وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 195 ألف إصابة ونحو 26 ألف وفاة. أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفا و827 إصابة و4632 وفاة.

وارتفع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد بين طاقم المدمرة ” يو إس إس كيد” التابعة للبحرية الأمريكية إلى 33 حالة مؤكدة يوم السبت.

وكان قد تم اكتشاف اصابة 18 فردا على متن السفينة في اليوم السابق وفقا لمصادر بالبحرية الأمريكية.

يشار إلى أن المدمرة الأمريكية عليها طاقم مكون من 350 فردا وتنتشر في المحيط الهادئ قبالة ساحل أمريكا الجنوبية، حيث تعمل حاليا ضمن المهام الأمريكية لمكافحة أنشطة المخدرات.

وتعتبر السفينة الحربية الأمريكية الثانية التي تعلن عن تفشي المرض بها، بعد تسجيل 850 اصابة بين أفراد حاملة الطائرات” يو إس إس ثيودور روزفلت” البالغ عدد أفراد طاقمها 5 آلاف فرد.

القاهرة  (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى