أخبار عربية ودولية

البرهان يتوقع شطب السودان من قائمة الإرهاب ويحذرالاخوان المسلمين

تسجيل إصابات جديدة و حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

الخرطوم -وكالات

  أتهم رئيس المجلس السيادي السودانى  الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان حزب المؤتمر الوطني المحلول وعناصر النظام البائد بالسعي لوضع العراقيل أمام الثورة ومحاولة بذر الفتنة بين القوات المسلحة وقوى الثورة.  وقال البرهان في برنامج «حوار البناء الوطني» الذي أجراه التلفزيون القومي مساء اليوم  السبت أن المؤتمر الوطني المحلول والنظام البائد هو المتضرر الوحيد من الثورة والمعوق الأول لأهدافها ويحاول أن يوقع الفتنة بين مكونات الثورة

وأضاف “نقول إن القوات المسلحة لن ترضخ ولن تستجيب ولن تحنث عن القسم الذي أدته بحماية ثورة الشعب السوداني ”.

وزاد البرهان قائلا “كل ما يظهر تقارب بين القوات المسلحة وقوى الثورة تنشط الشائعات بأن هنالك انقلاب وذلك بهدف زعزعة الأمن والاستقرار ”.

و اكد رئيس مجلس السيادة أن الفترة القادمة ستشهد القبض على الهاربين والذين يعلمون من أجل تقويض الثورة.  وقال أن الشعب السوداني هو من صنع التغيير وهو  قادر على حراسته وأضاف “نحن رهن إشارة الشعب ونمتثل بأمره ”.  أشار رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى أنه يتوقع شطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب قريبا.  وقال البرهان في «حوار البناء الوطني» عبر التلفزيون: «نعتقد أن الوقت مناسب لأن السودان أوفى بكافة المسارات التي وضعتها الإدارة الأمريكية».

وأضاف: «السودان قادر على تخطي الصعاب التي يعاني منها المواطنون، والشعب واع بما يحاك ضده، وهناك آليات وضعت لإيقاف مد الدعاية الضارة والأكاذيب.. السودان سيمضى للأمام».

وتابع: «القوات المسلحة والقوات النظامية انحازت جميعها إلى ثورة ديسمبر المجيدة، والتاريخ سيثبت ذلك.. نحن لن نخون العهد».

وشدد على أن «كل الدلائل تشير إلى أن المؤتمر الوطني المنحل يعمل على تثبيط الثورة من خلال وضع العراقيل أمام الفترة الانتقالية».  وقال: «الشعب السوداني هو الحامي والضامن وهو من تلتزم القوات النظامية بأمره».  وختم البرهان: «كل من يعتدي على الثورة فهو اعتداء على السودان وسيجد العقاب والمحاسبة».

من جهة اخرى  اعلنت  وزارة الصحة الإتحادية  السودانية تسجيل  (٣٩) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بما في ذلك حالة وفاة جديدة .

ووفقا للتقارير الوبائية ليوم الجمعة  فان الحالات الجديدة  سجلت في ولاية الخرطوم (٣٦) حالة ،الجزيرة (حالة واحدة)، البحر الأحمر (حالة واحدة) ، وسط دارفور (حالة واحدة).   ونوه التقرير بأن ولاية القضارف سجلت (حالتين) ضمن الحالات التي أعلن عنها سابقآ.  واشارت الوزارة انه بهذا يرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة الى (٢١٣) حالة، تشمل (١٧) وفاة. و اكد  التقرير ان ٥ حالات قد تماثلت للشفاء ليبلغ العدد الكلي للمتعافين (١٩ )

وان بقية المرضى يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى