صحة وتغذية

كورونا حول العالم: الإصابات تقارب الثلاثة ملايين والوفيات 207 آلاف

طوكيو تعلن اكتشاف 39 إصابة جديدة بكورونا وتسجل أدنى عدد حالات منذ 30 مارس

القاهرة  (د ب أ)-

أظهرت البيانات المجمعة لعدد ضحايا فيروس كورونا حول العالم ارتفاع عدد الإصابات به إلى ما يقارب الثلاثة ملايين حالة حتى صباح امس  الاثنين.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم بلغ نحو مليونين و995 ألفا عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش صباح امس .

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 881 ألف حالة.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات ارتفع ليتجاوز 207 آلاف. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وتركيا وإيران والصين وروسيا والبرازيل.

وبلغت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة نحو 987 ألف إصابة إلى جانب أكثر من 55 ألف وفاة، وسجلت إسبانيا نحو 227 ألف إصابة ونحو 23 ألف وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 198 ألف إصابة ونحو 26 ألف وفاة. أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفا و830 إصابة و4633 وفاة.

وأعلنت طوكيو امس الاثنين اكتشاف 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في اليوم الثاني على التوالي الذي يشهد تسجيل إصابات يقل عددها عن 100، بحسب ما ذكرته شبكة “فوجي نيوز”.

وأفادت وكالة أنباء “بلومبرج” بأن العدد هو الادنى الذي تعلن طوكيو تسجيله منذ 30 من آذار/مارس الماضي، عندما سجلت 13 حالة.

وكانت طوكيو أعلنت  الاحد تسجيل 72 حالة جديدة، كما أعلنت  السبت تسجيل 103 حالات جديدة.

وأعلنت حكومة تايلاند  الإثنين تسجيل تسع حالات إصابة جديدة فقط بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة جديدة، ليصل الإجمالي في البلاد إلى 2931 إصابة و52 حالة وفاة.

وذكرت صحيفة “بانكوك بوست” أن هذا هو أول ارتفاع يومي من رقم واحد لعدد المصابين بكورونا تسجله تايلاند منذ 14 أذار/مارس. كما جاء العدد امس  منخفضا عن عدد حالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها الأحد (15 حالة) وأمس الأول السبت (53 حالة).

ولكن نظرا لأن الفحوص التي تجريها تايلاند للكشف عن الفيروس محدودة، فقد يكون العدد الفعلي لحالات الإصابة أعلى بكثير.

وقال دكتور  تاويسيلب فيزانويوتين، المتحدث باسم مركز إدارة أزمة كورونا التابع للحكومة، إنها المرة الأولى منذ بدء تفشي المرض في كانون ثان/يناير التي لم يتم فيها تسجيل انتقال محلي للعدوى بين الإصابات الجديدة في بانكوك.

ومن بين الحالات الجديدة، تم ربط ثلاث حالات بالحالات السابقة، وكانت حالتان قد وصلتا من الخارج وخضعتا للحجر الصحي ، وتم تسجيل أربع حالات في إقليم يالا جنوبي البلاد، حيث تقوم السلطات بفحص السكان بشكل صارم بسبب ارتفاع معدلات الإصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى