الوحدة الرياضي

كوريا الجنوبية تعيد الأمل لعشاق الكرة .. و جماهير آسيا تترقب تاريخ 8 مايو

 تلقى محبو كرة القدم في القارة الآسيوية والعالم قرار رابطة الدوري الكوري الجنوبي استئناف نشاط الكرة في الثامن من مايو المقبل بسعادة بالغة بعدما بعث برسالة أمل إلى الدوريات في القارة بقرب عودة عجلة النشاط من جديد لا سيما أن كوريا كانت من أوائل الدول المتضررة بالعارض الصحي الذي أصاب العالم وتسبب في إيقاف النشاط في مختلف القارات على مدار الأسابيع الست الأخيرة.

كانت السلطات الكورية قد سمحت للفرق بالعودة إلى التدريبات في ملاعب مفتوحة، وإقامة مباريات ودية في الأسبوعين الأخيرين وفق ضوابط وإجراءات دقيقة لحماية اللاعبين و كل عناصر اللعبة من مدربين وحكام وإداريين وهي الإجراءات التي ستحافظ عليها خلال المباريات الرسمية التي ستعود في الثامن من مايو المقبل بدون حضور جمهور .. كما أنه لن يسمح بمصافحة الحكام أو التحدث معهم عن قرب مع التشديد على مسافات التباعد الاجتماعي بين اللاعبين البدلاء على دكة الاحتياط إضافة إلى الكثير من الشروط والضوابط الأخرى و منها السماح بعدد محدود للغاية من الصحفيين والمصورين بالحضور.

جدير بالذكر أنه تم تخفيض مباريات الدوري لكل فريق من 38 إلى 28 مباراة علما بأن البطولة تشهد مشاركة 12 فريقا يلعب كل فريق 22 مباراة ثم يتم تقسيم الفرق إلى المستويين الأول والثاني، ويلعب كل فريق بعد ذلك 6 مباريات بكل مستوى لتحديد الترتيب النهائي.

وتجمع المباراة الافتتاحية في الدوري تشونبوك هيونداي موتورز، وسوون سامسونج بلو وينجز على ستاد كأس العالم في جيونجو مع مراعاة الخضوع لكل الضوابط فيما تقام كل المباريات التالية في دوري الدرجتين الأولى والثانية وفق الضوابط نفسها التي تم اعتمادها من وزارة الصحة والسلطات المختصة في كوريا الجنوبية.

جدير بالذكر أن تجربة الدوري الكوري ستكون مؤشر قياس بالنسبة لباقي الدول في آسيا من أجل الاسترشاد بها واستنساخها لإعادة النشاط الكروي إلى الملاعب في آسيا والدول الأخرى بمختلف القارات على أمل إيقاف مسلسل الخسائر الكبير الذي تتعرض له الأندية، والذي قدرته المؤسسات المعنية بـ 7 مليارات دولار، منها 4 مليارات في أوروبا وحدها.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الجنوبية ستكون ثالث دولة في آسيا تعيد النشاط الكروي بعد كل من تركمانستان وطاجيكستان اللتين لم تسجلا أي حالات إصابات لكنها الأولى التي عانت من العارض الصحي و تعاملت معه بنجاح فتخلصت من آثاره سريعا، وعلى مستوى العالم هناك ثلاثة دوريات لم تتوقف أنشطتها وهي بيلا روسيا، ونيكاراجوا، وبورو ندي والتي لم تعان من الوباء.

على صعيد متصل أصبح من شبه المؤكد أن يستأنف الدوري الألماني ” البوند سليجا” في الأسبوع الثاني من شهر مايو أيضا بعد عودة الفرق إلى التدريبات، والاعلان عن موعد مقترح من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم في النصف الأول من مايو، في انتظار موافقة السلطات المعنية في برلين، في حين تم تداول أنباء غير رسمية في إنجلترا تفيد بعودة الدوري الإنجليزي في شهر يونيو المقبل و تكمن الفكرة الأساسية في عودة “البريميرليج” في الأسبوع الثاني من يونيو في انهاء الموسم في السابع والعشرين من يوليو القادم، إلا أن الموافقة على الموعد الجديد ستكون متعلقة بعدد الفحوصات التي ستجرى على اللاعبين في مختلف الفرق المشاركة في البريميرليج.. و تخطط الحكومة الإنجليزية في الأسبوع الجاري للالتقاء بعدد من الأطباء المتخصصين لدراسة فكرة عودة الدوري الإنجليزي بأسرع وقت ممكن.

أبوظبي / وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى