صحة وتغذية

ارتفاع الوفيات بكورونا في الهند إلى 934 والإصابات إلى 29435

نيودلهى -وكالات

أعلنت وزارة الصحة الهندية امس  الثلاثاء، عن تسجيل 48 وفاة و1055 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 934 والمصابين إلى 29435.

وقال مسؤولون بالوزارة إن 6869 شخصا خرجوا حتى الآن من المستشفيات بعدما تحسنت صحتهم. وذكرت المعلومات أن “عدد حالات الإصابة النشطة بلغ 21632”. ويمثل الثلاثاء، اليوم الـ35 من الإغلاق الجاري في أنحاء البلاد، والذي أعلنته الحكومة لاحتواء انتشار الفيروس. وتم تمديد الإغلاق الذي أعلن يوم 25 مارس، حتى الثالث من مايو.

وفي وقت سابق، أشار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إلى أن الإغلاق بسبب الوباء، قد يستمر إلى ما بعد 3 مايو في المناطق التي عرفت بأنها نقاط ساخنة لتفشي الجائحة.

ووجه وزير الصحة الفيدرالي هارش فاردهان، هيئات معهد عموم الهند للعلوم الطبية ومؤسسات طبية رئيسية أخرى، إلى اتخاذ إجراءات وقائية لمكافحة كورونا في ولاياتهم.

من جهة اخرى أعلنت مراكز كوريا الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان لها، عن تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا  الثلاثاء، وهو اليوم الـ100 منذ اكتشاف أول إصابة بالعدوى في البلاد.

وأشار البيان إلى أن 12 من الإصابات الجديدة هي حالات واردة، مضيفا أن إجمالي الإصابات في البلاد بلغ 10752 حالة.

ولفت البيان إلى أنه رغم زيادة الحالات المسجلة لدى القادمين من الخارج، فقد قل عدد حالات انتقال العدوى داخليا، حيث ظل المعدل اليومي من الإصابات الجديدة في حدود 10 لليوم العاشر على التوالي.

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن كورونا حتى الآن 244 بزيادة حالة واحدة، بينما تماثل 90 مريضا للشفاء خلال اليوم الأخير، لترتفع حصيلة المتعافين إلى 8854.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى