صحة وتغذية

الحكومة السودانية تعرب عن قلقها من تزايد حالات الإصابة بكورونا

سلطنة عمان: ارتفاع إصابات كورونا إلى 2131

الخرطوم  (د ب أ)-

أعرب وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح عن القلق من تزايد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، التي شملت حتى الآن تسع ولايات بمعنى نصف ولايات السودان.

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عنه القول إن الحالات الإيجابية شملت تسع ولايات، ما ينذر بخطر الانتشار ويتطلب اتخاذ المزيد من التحوطات.

ووفقا للبيانات الرسمية، فقد سجل السودان 275 حالة إصابة، توفيت منها 22 حالة، بينما تعافت 21 حالة.

وحيا صالح الولايات التي تعاملت بحزم في قفل الحدود واتخاذ إجراءات صارمة في تنفيذ حظر التجوال الكامل، داعيا إلى مزيد من الوعي والبقاء بالمنازل حتى تجاوز هذه المرحلة تجنباً لمزيد من الإصابات.

وأوضح أن تقارير تنفيذ الحظر بولاية الخرطوم أفادت بعدم التزام المواطنين بالحظر الكامل والمسموح به داخل الأحياء وللأغراض الضرورية، وأضاف أنه قد صدر توجيه بالحسم وإيقاف كافة وسائل المواصلات بولاية الخرطوم للحد من حركة المواطنين.

,أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان الثلاثاء تسجيل 82  إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات في السلطنة إلى   2131حالة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي على موقعها الالكتروني  إن الاصابات تشمل 40 حالة لعمانيين، و42حالة لغير عمانيين.

وأشار البيان إلى أن 364 مصابا قد تماثلوا للشفاء،  لافتة إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات عند 10 حالات.

ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام التام بإجراءات العزل الصحي، وعدم الخروج من المنازل إلا حال الضرورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى