الوحدة الرياضي

نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ينظم لقاءات أونلاين

البرنامج التدريبي للاعبين ونشاطاته مستمرة وذلك  بتوجيهات القيادة الرشيدة بدولة الامارات العربية المتحدة وبمتابعة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس النادي والتوجيه بالعمل عن بعد ضمن التدابير الاحترازية والوقائية الهادفة لضمان الوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19
حيث انه تم وضع برامج  تدريبية يومية واسبوعية  للاعبين و للمدربين وتم تفعيل البرامج الالكترونية عبر مواقع التدريب الدولية والعالمية اونلاين .
وقد تضمن برنامج التدريب خلال شهر ابريل مجموعة كبيرة جدا من الدراسات النظرية والعلمية للشطرنج في النهايات والافتتاح والقواعد التكتيكية ومفاهيم علمية حول الاستراتيج و احتلال مربعات الوسط و الحصول على المساحة وقراءة الالعاب العالمية ومتابعة الاحداث الدولية
اضافة الى المشاركات العديدة  للاعبين حيث ان لعبة الشطرنج تعتبر من الالعاب الفكرية التي من الممكن ممارستها عن بعد وهناك برامج عالمية ومواقع مخصصة للعب على الانترنت .
ومن خلال تلك المواقع والبرامج فقط اقام النادي لقاءات ودية ودولية متعددة مع اندية خارجية مون سوريا تركيا ولبنان بالاضافة الى تنظيم دورات ولقاءات قادمة مع اكاديميات دولية من مصر وسوريا.
وقد اسفرت نتائج اللقاء الاول مع نادي اندرليرالتركي عن فوز فريق الشارقة بنتيجة 7 مقابل 5 لفريق للفريق التركي حيث لعب نادي الشارقة بفريق الناشئين تحت 14 سنة .
شارك من اللاعبين في اللقاء الاول :  عبد الرحمن الطاهر – راجي صايل- زايد سلطان الطاهر- يحيى شعيب الكاف- سعود جابر الزرعوني – حمد شعيب الكاف- سلطان جابر الزرعوني- راشد حسين الحمادي- سعود احمد المازمي- محمد المازمي- صقر خميس.
كما انه تم تنظيم لقاء ودي مع فريق ناشئين لبنان تحت 16 سنة وقد  فاز فريق الشارقة ذهابا 9 ونصف مقابل 4 ونصف فيما خسر نادي الشارقة لقاء الاياب 6 مقابل 8 نقاط للفريق اللبناني.
ويتابع النادي استعداداته لمقابلة نادي دوها التركي من مدينة ازمير مساء يوم الخميس في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت الامارات في لقاء ودي  من جولتين رابيد 20 دقيقة مع اضافة 10 ثوان لكل نقلة ملعوبة ( ذهابا وايابا ) ثم في اليوم التالي الجمعة سوف تقام بطولة مفتوحة  للشطرنج الخاطف .
وضمن الانشطة الثقافية والدينية خلال شهر رمضان المبارك ينظم نادي الشارقة للشطرنج المسابقة الدينية ورتل القران ترتيلا حيث ان المسابقة مفتوحة لجميع لاعبي واندية الشطرنج بالدولة من سن 6 سنوات الى سن 16 سنة وقد رصد النادي مبلغ عشرة الاف درهم للفائزين السبعه الاوائل بالمسابقة وقد تم تعميم شروط ونظام المسابقة على جميع اللاعبين حيث رصدت اللجنة المنظمه للمسابقة برئاسة عمر نعمان ال علي جوائز اخرى للفائزين من الفئات السنية لافضل متسابق تحت 6 وتحت 8 وتحت 10 سنوات وتحت 12 سنة .

الشارقةً-الوحدة:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى