صحة وتغذية

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في سويسرا إلى 29705 والوفيات إلى 1754

أمريكا توافق على دواء ريمديسيفير للعلاج من مرض كوفيد-19

زيورخ(سويسرا)-(د ب أ):

ارتفع عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في سويسرا إلى 29705، حتى الساعة السابعة والنصف صباح امس بتوقيت زيورخ، طبقا لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

وبلغ عدد الوفيات في سويسرا 1754، بينما المتعافين 23900 من مرض كوفيد-19، الناجم عن فيروس كورونا. ومر تسعة أسابيع تقريبا منذ تسجيل أول حالة في سويسرا

وارتفع عدد الحالات المؤكدة لفيروس كورونا في هولندا إلى 39989، حتى الساعة السابعة والنصف بتوقيت امستردام،امس  طبقا لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة بلومبرج للأنباء.

وبلغ عدد الوفيات في هولندا 4909، بينما المتعافين 322 بسبب مرض كوفيد-19، الناجم عن فيروس كورونا. ومر تسعة أسابيع تقريبا منذ تسجيل أول حالة في هولندا، حسب وكالة “بلومبرج” للأنباء امس  السبت. وسجلت كوريا الجنوبية السبت أقل من 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا لليوم الرابع على التوالي، لتعطي الضوء الأخضر لخطة السلطات لتخفيف بعض توجيهات التباعد الاجتماعي في الأيام القادمة. ورفعت الإصابات الست الجديدة حصيلة الإصابات إلى 10780 إصابة، وفقا للمراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها. وكان العدد اليومي وصل إلى ذروته في 29 شباط/فبراير الماضي وبلغ 909 إصابات، وفقا لوكالة أنباء “يونهاب” وكانت الحالات الجديدة التي تم تسجيلها  السبت حالات وافدة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات الوافدة إلى 1081، وأكثر من 90 بالمئة منها لمواطنين كوريين جنوبيين.   ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن الوزارة قولها، إنه تم فحص 431ر41 شخصًا خلال الـ 24 ساعة الماضية ؛ تبين إيجابية 188ر2 منهم للفيروس الفتاك .   قال ستيفن هان مدير إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية إن وكالته أصدرت أمرا باستخدام عاجل لعقار ريمديسيفير، المضاد للفيروسات، للعلاج من مرض “كوفيد-19”.

ووصف هان فى تصريحات من البيت الأبيض وبجواره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ودانييل أوداي المدير التنفيذي لشركة جيلياد التي تنتج الدواء الموافقة بأنها تمثل “سرعة البرق من حيث الموافقة على شئ ما”. وذكر هان أن ريمديسيفير هو “أول علاج مرخص به بالنسبة لمرض كوفيد-19”. وقال أوداي إن شركته سوف تتبرع بحوالي 5ر1 مليون عبوة زجاجية صغيرة للحقن من هذا العقار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى