الوحدة الرياضي

كلاسيكو العين والوحدة.. إثارة وندية في تاريخ دورينا

يطلق مصطلح “كلاسيكو الكرة الإماراتية” على مواجهات العين والوحدة، نظرًا للطبيعة التنافسية بين الفريقين رغم الانتماء لإمارة أبو ظبي.

لكن وجود كل منهما في مدينة مختلفة، خلق لهما قاعدة جماهيرية كبيرة، فالوحدة ينتمي إلى العاصمة أبو ظبي، بينما يحمل نادي العين، اسم المدينة الممثل لها.

وتاريخ لقاءات الفريقين ليس طويلًا لكنه حافل بالندية والإثارة، منذ تعادلهما 3-3 في أول مباراة بينهما في تاريخ مواجهتهما بالدوري في موسم 1985-1986، وكانت في الأسبوع الخامس للبطولة على ملعب العين.

وتقابل الفريقان، 70 مرة بالدوري، منها 23 مباراة منذ تطبيق الاحتراف في الكرة الإماراتية، وحقق فيها العين 12 انتصارًا مقابل 6 للوحدة، وتعادلا 5 مرات.

وسجل الوحدة في عصر الاحتراف، 20 هدفًا في مرمى العين الذي سجل بدوره 34 هدفًا أمام الوحدة، والذي حافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات، مقابل 8 مباريات نجح فيها العين بالخروج بشباك نظيفة.

وتلقى الوحدة 3 خسائر على أرضه، فيما تمكن من تحقيق 4 انتصارات و5 تعادلات، بينما حقق العين 9 انتصارات و5 تعادلات على أرضه.

وكان أكبر فوز للعين بنتيجة 6-2، وأكبر فوز للوحدة 5-1، وفاز العين في آخر لقاء بين الفريقين، بهدفين نظيفين في ضيافة الوحدة على ستاد آل نهيان في 28 ديسمبر/كانون أول 2019، في الجولة 11 من دوري الخليج العربي هذا الموسم.

ومن أبرز اللاعبين الذين تألقوا في مواجهات الفريقين، اللاعب العيناوي السابق ماجد العويس، والذي سجل 11 هدفاً، ومن الوحدة اللاعب السابق محمد سالم الذي أحرز 5 أهداف في شباك العين.

ولم يسبق أن سجل أي لاعب من الوحدة، 3 أهداف في مباراة واحدة، أما على الجانب العيناوي، سجل أحمد عبد الله وسالم جوهر، 3 أهداف لكل منهما في تاريخ لقاءات الفريقين، والمصري حسين الشحات لاعب العين السابق، المحترف العربي الوحيد الذي سجل في سلسلة مباريات الفريقين بالدوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى