أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

95 وفاة وأكثر من 10 آلاف إصابة فى روسيا في يوم واحد

الهند تسجل أكبر زيادة في حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا

نيودلهي-(د ب ا):

سجلت الهند امس الثلاثاء أكبر زيادة في أعداد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه الحكومات الاقليمية في أنحاء البلاد تخفيف إجراءات الاغلاق.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة تسجيل 195 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة بفيروس كورونا 1568 حالة.

وارتفعت عدد حالات الإصابة بواقع 3900 حالة، ليبلغ إجمالي الحالات 46433 حالة. كما تم تسجيل 12727 حالة شفاء.

وقال مسؤولون بقطاع الصحة إن الارتفاع في عدد الحالات يرجع إلى زيادة إجراء الاختبارات، حيث تردد أن 82792 شخصا خضعوا لفحص فيروس كورونا منذ  الاثنين.

وجرى تسجيل أعلى حالات إصابة في مدن مثل نيودلهي ومومباي.

وكان قد تم تخفيف قيود الاغلاق في عدة مناطق بالبلاد ضمن المرحلة الثالثة، التي بدأت يوم  الاثنين من إجراءات الاغلاق، التي بدأت في 25 آذار/مارس الماضي.

وقد سُمح باستئناف العمل في أماكن العمل الخاصة ونشاط الصناعة والتشييد ولكن بعدد محدود، حتى في المناطق التي سجلت معدلات عدوى مرتفعة مثل دلهي.

وتعتزم الحكومة الهندية تنفيد خطة إجلاء كبيرة لإعادة مواطنين هنود عالقين في الخارج في ظل إجراءات الاغلاق المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وذكرت شبكة “ان دي تي في” أنه ابتداء من اليوم  الأربعاء، حيث سوف يتم تسيير ما لايقل عن 64 رحلة جوية خلال الأسبوع المقبل لإجلاء نحو 14800 مواطن.

وقالت السلطات إنه سوف يتم تسيير رحلات خاصة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والكويت والفلبين وبنجلاديش والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية وماليزيا والامارات.

وسوف يتم السماح بركوب نحو 200 إلى 300 راكب في كل طائرة من طائرات الرحلات الخاصة لضمان التباعد الاجتماعي.

وكانت الحكومة قد قالت  الاثنين إن الطائرات والسفن البحرية سوف تنقل العالقين ” بطريقة مرحلية”، مضيفة أنه سوف يسمح فقط  لمن لا تظهر عليهم أعراض كورونا بالسفر.”

وجاء في بيان للحكومة” بمجرد أن يصل العالقون، سوف يتعين عليهم التسجيل في تطبيق إلكتروني على هواتفهم المحمولة. سوف يتم فحص الجميع. وبعد الفحص، سوف يتم وضعهم في حجر صحي لمدة 14 يوما إما في مستشفى أو في منشأة للحجر، وبعد 14 يوما سوف يخضعون مجددا لفحص فيروس كورونا، وسوف يتم اتخاذ مزيد من الإجراءات وفقا للبرتوكولات الصحية”.

من جهة اخرى أعلنت السلطات الصحية في روسيا وفاة 95 شخصا جراء فيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 1451 حالة.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن اللجنة الروسية المكلفة بمراقبة ورصد تفشي الفيروس أنه تم تسجيل 10102 إصابة جديدة، ما يرفع حصيلة المصابين في البلاد إلى 155370 شخصا.

وأوضحت اللجنة أن أكبر عدد من الإصابات الجديدة تم تسجيله في العاصمة موسكو، حيث شهدت موسكو وحدها تسجيل 5714 إصابة من الحالات الجديدة.

وأشارت اللجنة إلى أن 1ر49% من الإصابات الجديدة لم تظهر عليها أعراض الإصابة بالفيروس.

وتماثل للشفاء في روسيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة 1770 شخصا، ما يرفع العدد الكلي للأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا في البلاد إلى 19865 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى