أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

كورونا حول العالم: الإصابات 7ر3 مليون والوفيات 258 ألفا

روسيا تسجل 86 وفاة وأكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بكورونا

أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات فيروس كورونا حول العالم تجاوز عدد الإصابات به 7ر3 مليون حالة حتى الساعة 0600 بتوقيت جرينتش صباح امس  الأربعاء.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميتر”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد المتعافين ارتفع إلى24ر1 مليون حالة.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات تجاوز 258 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا وتركيا والبرازيل وإيران والصين.

وتجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة المليون و237 ألف إصابة إلى جانب نحو 72 ألف وفاة. وسجلت إسبانيا نحو 250 ألف إصابة ونحو 26 ألف وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 213 ألف إصابة ونحو 29 ألف وفاة. أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفا و 883 إصابة و4633 وفاة.

وسجلت روسيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أكثر من عشرة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

وأكدت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة انتشار كورونا في روسيا في تقريرها اليومي، الأربعاء، تسجيل 10559 إصابة جديدة بالوباء خلال اليوم الأخير، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي تم رصدها في البلاد إلى 165929 حالة.

وذكر موقع “روسيا اليوم” أن أكثر من نصف الإصابات الجديدة جاء في العاصمة موسكو وحدها.

وأعلنت غرفة العمليات تسجيل 86 وفاة جديدة ناجمة عن الفيروس، لتبلغ حصيلة ضحايا الوباء في روسيا 1537 حالة وفاة.

وتماثل 1462 مريضا للشفاء من كورونا في روسيا خلال اليوم الماضي، ليصبح إجمالي عدد المتعافين 21327 شخصا.

وأعلن نائب وزير الصحة العامة في أفغانستان وحيد مجروح، امس الأربعاء، عن تسجيل 168 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الاصابات في البلاد إلى 3392.

ونقلت قناة “طلوع نيوز” الافغانية عن نائب وزير الصحة القول إنه قد تم أيضا تسجيل وفاة تسع حالات وتعافي 31 حالة أخرى خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية.

موسكو-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى