أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

كورونا حول العالم: الإصابات 8ر3 مليون وحالات التعافي 3ر1 مليون

ارتفاع الاصابات بكورونا في أفغانستان إلى 3563 بعد تسجيل 171 حالة جديدة

أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات فيروس كورونا حول العالم تجاوز عدد الإصابات به 8ر3 مليون حالة حتى الساعة 0600 بتوقيت جرينتش صباح امس  الخميس.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميتر”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد المتعافين ارتفع أيضا إلى 3ر1 مليون حالة.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات تجاوز 265 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا وتركيا والبرازيل وإيران والصين.

وتجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة المليون و263 ألف إصابة إلى جانب نحو 75 ألف وفاة. وسجلت إسبانيا نحو 253 ألف إصابة ونحو 26 ألف وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 214 ألف إصابة ونحو 30 ألف وفاة. أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفا و 885 إصابة و4633 وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة العامة الافغانية امس  الخميس، تسجيل 171 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الاصابات في البلاد إلى 3563.

ونقلت قناة “طلوع نيوز” الافغانية عن الوزارة القول، إنه قد تم خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية أيضا تسجيل حالتي وفاة وتعافي ثمان حالات.

وارتفع إجمالي عدد حالات التي تم تعافيها في البلاد إلى 468، والوفيات إلى 106 حالات. وقد تم حتى الآن إجراء فحوص لعدد 14389 شخصا في البلاد، بحسب وزارة الصحة الافغانية.

وسجلت فرنسا يوم الأربعاء أبطأ وتيرة في ارتفاع حالات الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا المستجد خلال ثلاثة أيام، حيث انخفضت إلى أقل من 300 حالة وفاة. كما واصلت أعداد حالات الإصابة التي يتم إدخالها المستشفيات وأعداد المرضى الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة تراجعها في الأسابيع الأخيرة.

وقالت وكالة الصحة العامة الفرنسية في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن عدد الوفيات ارتفع بواقع 278 حالة ليصل إلى 25 ألفا و809 حالات وفاة. وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد 208 آلاف و698 حالة، بزيادة 4039 عن عدد الإصابات المسجلة في اليوم السابق بعد تضمين نتائج مختبرية إضافية، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.

وتدرس الحكومة الفرنسية تخفيف القيود للحد من الأضرار الاقتصادية حيث بدأت إجراءات الإغلاق في إبطاء تفشي الفيروس. ومن المقرر أن يقدم رئيس الوزراء إدوار فيليب تفاصيل غدا الخميس بشأن تخفيف الإغلاق الصارم ابتداء من 11 أيار/ مايو.

وانخفض عدد المرضى في وحدات العناية المركزة بسبب الفيروس، الذي استشهد به مسؤولو الصحة كمؤشر رئيسي لكيفية تأثير الجائحة على نظام المستشفيات الفرنسي، بواقع 283 ليصل إلى 3147 مريضا، في أكبر انخفاض يتم تسجيله حتى الآن في الأسابيع الأربعة منذ بدأ العدد في الانخفاض. وانخفض عدد حالات الإصابة التي يتم إدخالها المستشفيات بواقع 792 مريضا ليصل إلى 23 ألفا و 983 مريضا.

القاهرة (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى