أخبار عربية ودوليةمرئيات

عدد إصابات كورونا في روسيا يتجاوز المئتي ألف

إغلاق جزئي لمدينة صينية على الحدود مع كوريا الشمالية بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية إغلاق جزئي  لمدينة شولان، الواقعة في إقليم جيلين بشمال شرق الصين، المتاخمة لكوريا الشمالية، وذلك عقب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الإقليم قال في بيان على موقعه الإلكتروني إنه سوف يتم إغلاق جميع الخدمات ماعدا الضرورية، كما طالب المواطنين البقاء في المنزل. وأوضح الإقليم أنه رفع مستوى التحذير من الفيروس لأعلى مستوى .

وقالت السلطات الصحية المحلية  الأحد إنه تم تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في شولان  السبت.

وكانت السلطات الصحية في الصين قد أعلنت امس  تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا  خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في أول ارتفاع بأكثر من 9 حالات منذ 10 أيام.

وأعلنت السلطات الصحية الروسية امس  الأحد تسجيل 11012 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية إلى 209688 إصابة.

ووفقا للبيانات، التي نقلها موقع “روسيا اليوم”، فقد تم تسجيل 88 وفاة ما يرفع الإجمالي إلى 1915 حالة وفاة.

وذكر مركز العمليات الحكومي الروسي لمكافحة فيروس كورونا، في بيان له، أن إجمالي حالات الشفاء بلغ 34306 بزيادة 2390 خلال اليوم الماضي.

ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة بالفيروس في الصين منذ شهر تقريبا. كما انخفض عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج من كوفيد-19 في البلاد إلى 148 شخصا، في حين يوجد 798 شخصًا آخرين في العزل والمراقبة للاشتباه في اصابتهم أو ايجابية نتائج فحوصاتهم برغم عدم ظهور أعراض .

وسجلت الصين حتى الأن ما إجماليه 4633 حالة وفاة و 82 الفا و 901 اصابة بفيروس كورونا .

ونفذت روسيا أكثر من 4ر5 مليون اختبار للكشف عن فيروس كورونا

أعلنت نيوزيلندا عن تسجيل حالتين جديدتين فقط بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما أعلنت أستراليا عن تسجيل 12 إصابة فقط في ولايتين من أصل 8 ولايات.

وأعلنت وزارة الصحة النيوزيلندية، الأحد، عن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، في وقت تستعد فيه البلاد لخفض محتمل لمستوى التأهب، مشيرة إلى أن إحدى الحالتين ناتجة عن مخالطة أسرية والحالة الثانية هي لشخص عاد من الخارج.

ويبلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في نيوزيلندا 1144 حالة.

وفي أستراليا أعلن وزير الصحة، غريغ هانت اليوم الأحد، أن 6 من الولايات والأقاليم الأسترالية الـ8، لم تسجل أية حالات إصابة جديدة بكوفيد-19.

وأضاف هانت أنه تم تسجيل 12 إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19، ليصل المجموع بالبلاد إلى 6939.

وقال إن حالتين جديدتين تم تسجيلهما في نيو ساوث ويلز، و10 في فيكتوريا، في حين لم تسجل كل من غربي أستراليا وجنوبي أستراليا وكوينزلاند وتسمانيا وإقليم العاصمة الأسترالية والإقليم الشمالي، أية حالات جديدة.

بكين  (د ب ا)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى