أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

كورونا حول العالم: الإصابات 26ر4 مليون وحالات التعافي 53ر1 مليون

المكسيك.. وفاة 111 وإصابة 8544 من الأطقم الطبية جراء فيروس كورونا

أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات فيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به يقترب من 26ر4 مليون حالة حتى الساعة 0630 بتوقيت جرينتش صباح امس  الثلاثاء.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميتر”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد المتعافين ارتفع أيضا إلى 53ر1 مليون حالة.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات تجاوز 287 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا والمملكة المتحدة وروسيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والبرازيل وتركيا وإيران والصين.

وتجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة المليون و385 ألف إصابة إلى جانب نحو 82 ألف وفاة. وسجلت إسبانيا نحو 268 ألف إصابة ونحو 26 ألف وفاة. وسجلت المملكة المتحدة 223 ألف إصابة ونحو 32 ألف وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 220 ألف إصابة ونحو 31 ألف وفاة. أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفا و 919 إصابة و4633 وفاة.

و كشفت السلطات المكسيكية يوم الاثنين أن حصيلة الوفيات بين الأطقم الطبية في البلاد نتيجة فيروس كورونا بلغت 111 شخصا.

وذكر مساعد وزير الصحة، هوجو لوبيز جاتيل أن من بين الوفيات 66 طبيبا و16 ممرضة.

كما بلغ عدد المصابين بالفيروس من الأطقم الطبية 8544 شخصا.

وبشكل إجمالي، سجلت المكسيك 36 ألفا و327 إصابة بالفيروس إلى جانب 3573 وفاة حتى صباح اليوم الثلاثاء، حسب موقع وورلد ميتر.

وأعلنت الحكومة التايلاندية يوم الثلاثاء تسجيل حالتي إصابة جديدتين فقط بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 3017 حالة، وسط استعداد مزيد من أماكن العمل لاستئناف نشاطها الشهر المقبل.

ونقلت صحيفة “بانكوك بوست” عن تاويسيلب فيزانويوتين، المتحدث باسم مركز إدارة أزمة كورونا، القول: “حالتان جديدتان عدد منخفض للغاية … اشعر بالسعادة أنا والشعب التايلاندي في جميع أنحاء البلاد. لكن الرقم لم ينخفض إلى الصفر بعد. لذلك لا يمكننا أن نتهور. أنا ممتن جدا لتعاون الشعب”.

ولم تسجل تايلاند وفيات جديدة، ليستقر إجمالي حالات الوفاة بالفيروس في البلاد عند 56 شخصا.

وسوف يتم السماح باستئناف المزيد من الأنشطة، وكذلك أعمال الشركات متوسطة الحجم التي تم إيقافها مؤقتا أو إغلاقها منذ أواخر شهر أذار/مارس، الشهر المقبل، حيث يبحث مركز إدارة أزمة كورونا المزيد من التخفيف للقيود التي فرضتها الحكومة للحد من تفشي الفيروس .

وقال تاويسيلب يوم  الاثنين إن المركز – الذي يرأسه رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا – سوف يبحث يوم الجمعة ثلاث فئات واسعة النطاق من الأنشطة والأعمال التي سيسمح لها باستئناف أعمالها في إطار ما أسماه “المرحلة الثانية للإغلاق”.

وتتضمن هذه القائمة الإعلانات والمنافسات الرياضية، دون جمهور، والمطاعم ومحلات المواد الغذائية في المباني الإدارية، وأيضا المكتبات العامة والمتاجر الكبرى، في حين سيتم استبعاد أماكن الترفيه داخل مراكز التسوق، مثل دور العرض السينمائي.

وأفاد مصدر حكومي مقرب من مركز إدارة أزمة كورونا بأن مراكز التسوق قد لا تكون جزءا من تدابير المرحلة الثانية للإغلاق، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 17 أيار/مايو.

وحددت السلطات جدولا زمنيا تقريبيا للرفع التدريجي لعمليات الإغلاق، ومن المرجح الإعلان عن المرحلة الثالثة في أوائل حزيران/يونيو.

القاهرة-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى