أخبار عربية ودوليةمرئيات

ارتفاع حالة الاصابة فى باكستان

ألمانيا: أكثر من 172 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 7700 حالة وفاة

سجلت ألمانيا أكثر من 172 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حتى صباح امس  الخميس، وذلك بحسب تقييم خاص بوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) يشمل أحدث الأعداد في جميع الولايات.

وذكر التقييم أيضا أن ألمانيا سجلت ما لا يقل عن 7712 حالة وفاة إثر الإصابة بالفيروس حتى الآن في جميع الولايات.

يذكر أن حالات الإصابة كانت تبلغ أكثر من 171100 حالة حتى صباح أمس الأربعاء. وكانت تبلغ حالات الوفاة 7616 حالة.

وبحسب بيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني بالعاصمة برلين أمس الأربعاء، فإن معدل استنساخ الفيروس بلغ 81ر0، أي أن كل مصاب يمكن أن يعدي في المتوسط أقل من شخص آخر.

وسجلت ولاية بافاريا عددا كبيرا من حالات الإصابة بصفة خاصة تجاوز 45100 حالة، فضلا عن 2231 حالة وفاة على الأقل، وكذلك ولاية شمال الراين-فيستفاليا، إذ بلغ عدد المصابين بها 35500 شخص، وبلغ عدد الوفيات 2231 حالة وفاة على الأقل. وسجلت ولاية بادن-فورتمبرج جنوبي ألمانيا أكثر من 33600 حالة إصابة و1613 حالة وفاة على الأقل

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر إنه لا يستبعد إمكانية سحب إجراءات التخفيف على الحدود في حال عاودت أعداد الإصابات بفيروس كورونا الارتفاع على نحو قوي مرة أخرى.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي)، قال الوزير المنتمي إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، مساء أمس الأربعاء إنه يجب سحب التخفيفات مرة أخرى في حال تجاوز معدل الإصابات الجديدة في المنطقة الحدودية الحد الأقصى (50 إصابة جديدة لكل مئة ألف نسمة في غضون أسبوع).

وأضاف زيهوفر أن هذا سيحدث ” بتنسيق تام مع جيراننا”، مشيرا إلى أن ألمانيا ليست جزيرة.

في الوقت نفسه، قال زيهوفر إنه إذا ظل معدل الإصابة مناسبا أو تحسن بصورة أكبر” فإننا سننهي الرقابة على الحدود في الخامس عشر من حزيران/يونيو المقبل”.

كان زيهوفر أعلن أمس أن الرقابة على الحدود مع لوكسمبورج ستنتهي ليلة الجمعة/السبت المقبل، كما أبدى استعداد بلاده لتعليق الرقابة على حدود بلاده مع الدنمارك ” بمجرد أن تتم الحكومة الدنماركية مشاوراتها مع كل من جيرانها”.

في المقابل، ستستمر الرقابة على الحدود الألمانية مع كل من فرنسا والنمسا وسويسرا حتى الخامس عشر من حزيران/يونيو المقبل.

وأعلنت السلطات الصحية الباكستانية، يوم الخميس، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 35 ألف و788 حالة، بعد تسجيل 1452 حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت صحيفة “ذا نيشن” بأنه قد تم أيضا تسجيل 33 حالة وفاة جديدة جراء الاصابة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 770 حالة.

برلين  (د.ب.أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى