أخبار عربية ودولية

1.4 مليون وجبة لدعم جهود الإغاثة في دول التعاون الخليجي

دبي-الوحدة:
أعلنت ساديا، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في منتجات الدجاج المجمّدة والتابعة ملكيتها لشركة بي.آر.إف التي تعد واحدة من أكبر شركات الأغذية في العالم، عن مبادرتها لتقديم 1.4 مليون وجبة إلى المجتمعات المتضررة من جائحة كوفيد-19 في منطقة الخليج العربي. وتأتي هذه الخطوة كجزء من صندوق الاستجابة لجائحة كوفيد-19، والذي أطلقته الشركة بقيمة 1 مليون دولار أمريكي بالتعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات الخيرية في المنطقة لدعم جهود تحقيق الأمن الغذائي، حيث ستتلقى كل جهة حكومية ومؤسسة خيرية جزء من الإمدادات الغذائية لتعزز أنشطتها الإنسانية المبذولة لمكافحة آثار الأزمة الحالية.
يذكر أن صندوق الاستجابة لجائحة كوفيد-19 يأتي كجزء من مبادرة عالمية أوسع أطلقتها شركة بي. أر. إف لمكافحة الوباء من خلال التبرع بـ 50 مليون ريال برازيلي من الغذاء واللوازم الطبية ودعم صناديق الأبحاث والدعم الاجتماعية.
وشهد الاقتصاد العالمي والإقليمي تحولات غير مسبوقة على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19. وأدت الإجراءات الصارمة المتخذة لاحتواء تفشي الفيروس، إلى جانب القيود المفروضة على الحركة والتنقل داخل وعبر الدول، إلى عرقلة الخدمات اللوجستية المتعلقة بالأغذية، مما دفع حكومات واقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي لبذل مزيد من الجهود لتحقيق الأمن الغذائي لمجتمعاتها.
وتعليقاً على ذلك، قال باتريسيو رونر، نائب رئيس الشؤون الأسواق الدولية لدى شركة بي.آر.إف: “نشهد يومياً المزيد من الآثار السلبية الناجمة عن تداعيات جائحة كوفيد-19 على مجتمعات المنطقة. ولعلّ الموارد الغذائية هي من أهم الاحتياجات الرئيسية للمجتمعات في هذا الوقت. ونحن في ساديا، نؤمن بضرورة توفير الغذاء الجيد لجميع الأشخاص. وانطلاقاً من ذلك، تلتزم ساديا بتوظيف مواردها لمساعدة جميع المجتمعات وتلبية احتياجاتها، ولا سيما في مثل هذه الأوقات العصيبة. ونأمل أن يسهم صندوق الاستجابة الذي أطلقناه بتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر الأكثر حاجةً في المنطقة، والمتمثلة في تأمين الغذاء الجيد والصحي لهم”.
وتضمنت هذه المبادرة، على سبيل المثال، تعاوُن ساديا مع بنك الإمارات للطعام وحملة 10 ملايين وجبة التي أطلقتها مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع صندوق التضامن المجتمعي لتأمين المواد الغذائية للمحتاجين ضمن دولة الإمارات. وعلى نحو مشابه، تمتد هذه الشراكة لتشمل الهلال الأحمر في دولة الكويت ووزارة الصحة السعودية والجمعية الخيرية للطعام “إطعام”، لتوفير المواد والوجبات الغذائية للمحتاجين.
وتعدّ الشراكات الحكومية من العوامل الرئيسية لنجاح مثل هذه المبادرات، لذا ستواصل ساديا توظيف مواردها للاستجابة لآثار جائحة كوفيد-19 بالتعاون مع الجهات الحكومية. كما تلتزم الشركة بدورها الريادي في مثل هذه المبادرات والارتقاء بها بشكل يلبي جميع الاحتياجات الناشئة بكفاءة وفعالية عالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى