أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

حالات الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا تتجاوز215 ألف

ألمانيا تسجل أكثر من 175 ألف إصابة وأكثر من 7800 وفاة بكورونا

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في فرنسا إلى 215632، حتى الساعة السابعة والنصف صباح امس  بتوقيت باريس، طبقا لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

وبلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس في فرنسا 27532، بينما بلغ عدد المتعافين 60562 ,بعد مرور حوالي 16 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة في فرنسا، طبقا لما ذكرته وكالة “بلومبرج” للأنباء امس  السبت.

و ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا حتى تمام الساعة السابعة والنصف من صباح  السبت بتوقيت فرانكفورت إلى 175233 حالة، بحسب بيانات مجمعة من جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

وارتفع عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 7897 حالة، وعدد حالات الشفاء من مرض “كوفيد-19” الناجم عن الإصابة بالفيروس إلى 151597 حالة شفاء.

وسجلت ألمانيا أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد قبل نحو 15 أسبوعا.

وسجلت كوريا الجنوبية أقل عدد من الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في أسبوع  السبت، مع تراجع الإصابات العنقودية المرتبطة بمنطقة إيتايون المعروفة بالحياة الليلية والحانات والملاهي والمطاعم في العاصمة سول، حسبما ذكرت السلطات الصحية.

ومن المتوقع أن يتظاهر آلاف الأشخاص في ألمانيا  مجددا ضد القيود المفروضة على الحياة العامة في إطار احتواء جائحة كورونا، في احتجاجات تتسم بنظريات المؤامرة وشعارات يمينية.

وأعلن منظمو الاحتجاج عن مشاركة 5 آلاف شخص في مظاهرة بمدينة شتوتجارت. ومن المتوقع خروج معارضي عمليات الإغلاق التي فرضتها الحكومة إلى الشوارع في ميونيخ وبرلين ودورتموند ومدن ألمانية أخرى.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، تظاهر الآلاف ضد القيود، متجاهلين في كثير من الأحيان قواعد التباعد الاجتماعي والسلامة الصحية السارية حاليا.

وكان من بين المشاركين في الاحتجاجات السابقة مروجو نظريات المؤامرة ومناهضو التطعيم وشعبويون من اليمين المتطرف. وتعرض صحفيون للهجوم في أحد هذه الاحتجاجات.

وأعلنت الشرطة عزمها تعزيز وجودها وتشديد الإجراءات الأمنية خلال المظاهرات.

وقالت المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الإصابات الجديدة وعددها 19 إصابة ترفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى 11037. وكان من بين الإصابات الجديدة 9 إصابات محلية مرتبطة بتفشي الفيروس في منطقة إيتايون.

باريس  (د ب أ)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى