الوحدة الرياضي

نجوم نهائي التشامبيونزليج 2013.. أين هم الآن؟

قلما يجمع نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراته النهائية فريقين من دولة واحدة، لكن في نسخة 2013 شاهدنا نهائيا ألمانيا شارك فيه بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.

والمثير أن البايرن ودورتموند أطاحا في الدور قبل النهائي بفريقين من إسبانيا، وهما برشلونة وريال مدريد، وكان العالم أجمع يتوقع تأهل الملكي والبارسا.

ونلقي الضوء على نجوم تلك المباراة.

 يوب هاينكس

 مدرب بايرن ميونخ والذي قاد الفريق عام 2013 لتحقيق الثلاثية التاريخية، قبل اعتزال مجال التدريب، رغم العديد من العروض التي تلقاها في ذلك التوقيت.

وفي 2017، طالبه بايرن بالعودة من الاعتزال لإنقاذ الفريق، حيث كان يعاني بشدة، فوافق المدرب الألماني وقاده للتتويج بالبوندسليجا، قبل أن يعتزل التدريب مجددًا، ويبتعد عن كرة القدم.

-يورجن كلوب

المدير الفني لبوروسيا دورتموند، والذي حقق مع الفريق العديد من الإنجازات، مثل التتويج بلقبي البوندسيلجا عامين متتاليين، والفوز بكأس ألمانيا، إضافة إلى التأهل لنهائي دوري الأبطال لأول مرة بعد 13 عامًا.

يشغل كلوب حاليًا منصب المدير الفني لليفربول، حيث قاد الريدز لتحقيق دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي، بالإضافة إلى لقبي السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، وبات على بعد خطوات من تحقيق لقب البريميرليج لأول مرة منذ 30 عامًا.

روبرت ليفاندوفسكي

هداف بوروسيا دورتموند، وحديث نسخة 2013 لدوري أبطال أوروبا، بعد رباعيته في ريال مدريد، حيث حل في المركز الثاني في لائحة الهدافين برصيد 10 أهداف، خلف كريستيانو رونالدو صاحب الـ12 هدفًا.

خاض موسمًا آخر مع دورتموند بعد هذه المباراة، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ في صيف 2014 ليصبح الهداف الأول للفريق البافاري منذ ذلك الحين وحتى الآن، ولكن من وقتها فشل حتى في قيادة فريقه لخوض نهائي دوري الأبطال.

آريين روبن

النجم الهولندي لبايرن ميونخ، وصاحب هدف الفوز القاتل للفريق البافاري في تلك المباراة، حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يتدخل روبن ويحسمها لبايرن في النتيجة 87، ويقود الفريق لتحقيق لقب دوري الأبطال للمرة الخامسة في تاريخه.

ولعب روبن بقميص بايرن 10 سنوات، وقاد الفريق للفوز بالبوندسيلجا 8 مرات، والفوز بالكأس 5 مرات، كما حل وصيفًا لكأس العالم مع منتخب هولندا عام 2010، قبل أن يعتزل كرة القدم الصيف الماضي، ويتجه للتدريب في قطاع الناشئين ببايرن ميونخ.

ماريو ماندزوكيتش

صاحب هدف تقدم بايرن في تلك المباراة، والمهاجم الأول للفريق في تلك الفترة، رحل عن أليانز آرينا في صيف 2014 بعد التعاقد مع ليفاندوفسكي، لينتقل إلى أتلتيكو مدريد ومنه إلى يوفنتوس، وفي الصيف الماضي انتقل إلى الدحيل القطري.

إلكاي جوندوجان

النجم الألماني الذي سجل هدف دورتموند في تلك المباراة من علامة الجزاء، والذي نال إعجاب بيب جوارديولا خلال توليه تدريب بايرن ميونخ خلفًا ليوب هاينكس، قبل أن يصحبه معه إلى مانشستر سيتي بعد رحيله عن بايرن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى