page contents
أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

إجمالي إصابات كورونا في روسيا يقترب من 300 ألف

البرازيل تتجاوز بريطانيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في البرازيل نظيرتها في بريطانيا، حسبما أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصحة البرازيلية نشرت يوم الاثنين.

وأظهرت البيانات إصابة 254220 شخصا في البرازيل بالفيروس فيما توفى 16792 شخصا متأثرين بالمرض.

ووفقا لإحصاء عالمي أجرته جامعة جونز هوبكنز ومقرها الولايات المتحدة فإن عدد حالات الإصابة بالمرض في البرازيل تجاوز حاليا بريطانيا، التي سجلت أكثر من 247 ألف إصابة.

واصبحت البرازيل، وفقا للإحصاء، في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات في العالم، خلف كل من الولايات المتحدة وروسيا على التوالي، فيما حلت بريطانيا في المرتبة الرابعة.

و أعلنت السلطات الصحية في روسيا امس  الثلاثاء تسجيل 9263 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 299941 إصابة.

ووفقا لما نقله موقع “روسيا اليوم” فقد تم تسجيل 115 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس، ما رفع حصيلة الوفيات إلى 2837 حالة وفاة منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد.

وأكدت اللجنة الروسية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا أن عدد الأشخاص الذين تعافوا من المرض ارتفع إلى 76130 شخصا

وأعلنت تايلاند يوم الثلاثاء، تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الاصابات في البلاد إلى 3033 حالة.

ونقلت صحيفة “بانكوك بوست” عن الدكتور تاويسيلب فيزانويوتين، المتحدث باسم مركز إدارة أزمة كورونا القول إنه لم يتم تسجيل وفيات جديدة، ليقف بذلك عدد الوفيات عند 56 حالة.

وقد تماثل 2857 شخصا من بين المصابين في البلاد للشفاء، دون أن يتم تسجيل أي حالات خروج من المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، ليستمر بذلك وجود 120 مريضا في المستشفيات.

وكانت حكومة تايلاند قد سمحت للمتاجر الكبرى وشركات أخرى بإعادة فتح أبوابها يوم الأحد الماضي، تحت إجراءات جديدة لمحاربة وباء فيروس كورونا.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية يوم الثلاثاء أنها تلقت تقارير عن تسجيل ست حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني.

ريو دي جانيرو  (د ب أ)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى