الوحدة الرياضي

نجاح كبير لسباق “دواثلون الإمارات” الافتراضي

 حقق سباق دواثلون الإمارات الافتراضي العائلي الذي أقيم يوم الجمعة الماضي برعاية ومشاركة الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان نجاحاً باهراً .

كان السباق قد انطلق على الهواء مباشرة بمشاركة عائلات من الإمارات والبحرين والسعودية وإسبانيا من بينهم أطفال وكبار ورجال ونساء و تميز باهتمام ومتابعة كبيرة من المسؤولين الرياضيين و حظي بمتابعة كل من سعيد حارب أمين العام مجلس دبي الرياضي، وسعادة خالد الفهيم رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للترايثلون، وأحمد الحاج نائب رئيس الجمعية، وعبدالملك جاني الأمين العام والعضوين أسماء الجناحي وأحمد الشامسي.

كما حظي السباق بمتابعة ومشاركة الشيخ الدكتور صقر بن سلمان آل خليفة الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة بمملكة البحرين الشقيقة و الشيخ حمدان بن سرور الشرقي و الشيخ محمد القاسمي، ورجل الأعمال جمال الشعفار.

وتم تخصيص السباق للفرق لتشارك كل عائلة بفريق مكون من اثنين أو ثلاثة أعضاء أقارب من الدرجة الأولى بشرط أن يكون في كل فريق طفل لا يزيد عمره عن 14 عاماً، وجرى السباق في أجواء إيجابية على ثلاث مراحل بدأت بالجري لمدة 10 دقائق ، ثم ركوب الدراجة لمدة 5 دقائق، ثم العودة للجري مرة ثانية.

وأقيم السباق على مرحلتين نظراً للأعداد الكبيرة المشاركة وكانت أصغر متسابقة بعمر ثلاث سنوات.. وشهد مشاركة متميزة من عائلة الجسمي التي كونت فريقاً من الجد والأب والحفيد.

وأشاد الشيخ عبد العزيز النعيمي بنجاح السباق العائلي الافتراضي للداوثلون و قال: “سعدت كثيراً بالأعداد الكبيرة التي أقبلت على المشاركة من العائلات الرياضية و هذا الإقبال يؤكد نجاح الفكرة والتميز في التنظيم الذي خرج بصورة مشرفة و برغم تباعد المسافات بين المشاركين إلا أن الجميع شعر بالأخوة وروح المنافسة خلال السباق الذي جمع عائلات عديدة حرصت على إعلاء قيمة الرياضة رغم الظروف الاستثنائية التي نعيشها وتقدم بالشكر إلى جمعية الإمارات للترايثلون على مبادرتها غير المسبوقة، ودعا باقي الاتحادات الرياضية للسير على النهج نفسه”.

وأشاد سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بفكرة إقامة السباق العائلي للداوثلون عن بعد، وقال إن جمعية الإمارات للترايثلون إحدى أهم المؤسسات الرياضية التي اهتمت بالأسرة خلال المرحلة الراهنة، وأن هذا الاهتمام يعد نموذجاً جديراً بالاستمرار .. كما أن هذا النوع من المنافسات يدعم شعار “البيت متوحد”.. وتقدم بالشكر لإدارة الجمعية على نشاطها المميز خلال فترة توقف النشاط الخارجي بسبب الإجراءات الاحترازية.

وتقدم خالد الفهيم رئيس مجلس إدارة جمعية الترايثلون بالشكر والتقدير إلى الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي الذي أثرى السباق بمشاركته و إلى جميع الشخصيات التي تابعت وشاركت في السباق وقال: “هذا أول سباق لدمج العائلة وأفراد المجتمع، ولعله يمثل فرصة رائعة للتعارف وتوسيع دائرة العائلات الممارسة للرياضة.

وتوجه بالشكر أيضا إلى اللجنة المنظمة للسباق والأسر الرياضية والأطفال الذين كان لحضورهم أثر جميل أسعد الجميع مشدداً على أن إقامة سباق عائلي فكرة رائعة، وأنه سيتم اعتماده فئة جديدة في البطولات القادمة بعد النجاح الكبير الذي حققته في النسخة الأولى.

عجمان / وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى