page contents
الوحدة الرياضي

كريستيان ويلهامسون: أحلم بالعودة للهلال..

أشاد السويدي كريستيان ويلهامسون نجم الهلال السابق، بالجمهور الأزرق وشغفه الكبير تجاههم، مؤكدا أن الهلال هو زعيم الكرة السعودية.

وقال ويلهامسون في تصريحات لصحيفة الاتحاد الإماراتية: “أصبحت قريبا للغاية من نادي الهلال والجماهير، ومازلت أمتلك شغفا كبيرا تجاهه رغم اعتزالي اللعب”.

وأضاف: “أعتقد أن الهلاليين انتظروا التتويج باللقب الآسيوي وقتا طويلا، والبطولة تعني الكثير لعقليتهم وقوتهم والقدرة على تطور المؤسسة، لأنهم كانوا قريبين أكثر من مرة مؤخرا، لذلك الفوز باللقب في 2019 يعني الكثير لهم”.

وأضاف: “الهلال لم يكن محظوظا في بعض النهائيات، والفريق أصبح أكثر خبرة، وهذه خطوة رائعة من الهلال بعدما بات لاعبوه يتحملون الكثير من المسؤولية، ولا تستعين الإدارة حاليًا بالأجانب كثيرا كما كان الحال سابقا”.

وعن سبب رحيله عن الهلال، رد: “خضنا نقاشا حول الاستمرار من عدمه، بالنهاية كانت لهم فلسفة مختلفة وخطط أخرى، ولم أشعر بالحزن بسبب ذلك، ولم نفترق أبدا بطريقة سيئة وحظيت بوقت جيد مع الهلال، وسأعود له يوما ما”.

وبخصوص إمكانية عمله بنادي الهلال كإداري أو كمدرب مستقبلا، قال: “قلت مرارا إن العمل مع نادٍ بالمنطقة العربية سيظل حلما بالنسبة لي، وكنت في مفاوضات مع الهلال وبني ياس أيضا”.

وأوضح ويلهامسون: “أميل أكثر للجانب الإداري ودور المدير الرياضي، وأقوم باستشارات للعديد من الأندية بالمنطقة التي أعرفها جيدا، لذلك لدي الخبرة اللازمة، وفي حال سنحت الفرصة قريبا أو بالمستقبل سأقوم بها”.

وتطرق اللاعب السويدي، لاختيار أفضل لاعب سعودي زامله ولعب ضده خلال تواجده بالهلال، بقوله: “هذا أمر صعب الاختيار، لكن حينما وصلت كان ياسر القحطاني جيدا للغاية في أول موسم”.

وزاد: “هناك أسامة هوساوي وعدد من اللاعبين الآخرين الذين كانوا أفضل مما توقعت، فمستواهم جعلني سعيدا للغاية، وبخصوص من لعبت ضده فقد أعجبني الشقيقان عطيف بالشباب”.

وبخصوص رأيه في مستقبل كارلوس إدواردو وجوميز وارتباطهما بالرحيل، قال: “لاعبان رائعان جلبا الكثير للنادي لكن بنفس الوقت، هذا الجزء الأصعب بين المضي قدما وإيجاد بديل أو الاحتفاظ بهما، فمن الصعب تحديد ذلك”.

وعن سبب أفضلية الهلال بالكرة السعودية، كشف: “الهلال قطع شوطا كبيرا الآن، فلديه إدارة رائعة وقام بتطوير ملعب التدريب ونظام العمل، ويجب عليه القيام بالمزيد من العمل بالأكاديمية والجانب الفني، وهذا ما يجعله الأكثر تطورا بالمملكة”.

وختم ويلهامسون، بقوله: “الهلال كبير السعودية، ومازال دمي هلاليا، والمنافسة بينه وبين النصر صحية للغاية تجلب معها الكثير من الشغف، هذا أمر ضروري كما يحدث بين الأهلي والاتحاد بجدة لبث المشاعر والشغف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى