أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

هونج كونج تعيد فتح النوادي الليلية

تايوان ترفع القيود عن التجمعات الجماهيرية ومبيعات الكمامات

أعلنت تايوان امس  الثلاثاء أنها سوف ترفع القيود المتعلقة بوباء كورونا على التجمعات الجماهيرية وبيع الكمامات الشهر المقبل، مع تباطؤ وتيرة تفشي الفيروس في الدولة الجزيرة.

وقال وزير الصحة والرعاية الاجتماعية تشين شيه-تشونج، إنه ابتداء من 7 أيار/يونيو، سيتم رفع القيود المفروضة على التجمعات الجماهيرية بالكامل، ولكن يجب على الأشخاص المشاركين في مثل هذه الأنشطة إما الحفاظ على التباعد الاجتماعي أو ارتداء الكمامات.

ووجهت نصائح لسكان تايوان بإلغاء التجمعات في الأماكن المغلقة لأكثر من 100 شخص والتجمعات في الأماكن المفتوحة لأكثر من 500 شخص في محاولة للحد من انتشار الفيروس .

واعتبارا من أول حزيران/يونيو، تنهي تايوان أيضا الحظر المفروض منذ أواخر كانون ثان/يناير على تصدير الأقنعة الجراحية وبيعها محليا.

وفقا لتشين، يبلغ الإنتاج اليومي لتايوان من الأقنعة الجراحية الآن نحو 20 مليون قطعة، بما في ذلك 8 ملايين تحصل عليها الحكومة.

وقال تشين إن سكان تايوان في أمان تام لأن البلاد لم تسجل أي إصابات منقولة محليا لمدة 44 يوما متتالية.

وسجلت تايوان، الدولة التي يبلغ عدد سكانها 7ر23 مليون نسمة، 441 حالة إصابة بكورونا فقط مع سبع وفيات. وتعافى 416 مريضا، وفقا لمركز القيادة المركزية للوباء

ذكرت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام  الثلاثاء أن الإقليم سوف يرفع القيود المتبقية المفروضة على الشركات جراء فيروس كورونا (كوفيد-19) يوم الجمعة القادم، مما يمهد الطريق أمام إعادة فتح النوادي الليلية وصالونات الكاريوكي والحمامات وغيرها من المنشآت.

سجلت هونج كونج حالة عدوى واحدة بالفيروس منقولة محليا في الأسابيع الأربعة الأخيرة.

سوف تظل قواعد التباعد الاجتماعي التي تمنع تجمع أكثر من ثمانية أشخاص في مكان عام مطبقة حتى 4 حزيران/يونيو، وهو اليوم الذي عادة ما ينظم فيه عشرات الآلاف من الأشخاص وقفة مسائية احتجاجية في ميدان تيانانمن في متنزه فيكتوريا بالمدينة.

يذكر أن هونج كونج قد استضافت أكبر وقفة احتجاجية مسائية في ميدان تيانانمن في العالم على مدار الثلاثين عاما الماضية. والعام الجاري، دعا المنظمون السكان إلى تنظيم وقفات احتجاجية مسائية بشكل خاص في مجموعات من ثمانية أشخاص أو أقل التزاما بقواعد التباعد الاجتماعي.

وصدرت أوامر لصالونات الكاريوكي والحانات وغيرها من المنشآت التي شهدت تسجيل إصابات جماعية بفيروس كوفيد-19 في المدينة بالغلق في الأول من نيسان/أبريل الماضي. وأصدرت الحكومة من حينها حزم مساعدات للمنشآت التي غلقت للإبقاء على الموظفين ومواجهة تكاليف الإيجارات.

وبلغت البطالة في الفترة من شباط/فبراير إلى نيسان/أبريل أعلى مستوى لها خلال عشر سنوات لتصل إلى 2ر5 بالمئة، ولاسيما بين موظفي قطاع الخدمات حيث بلغت نسبة البطالة 12 بالمئة.

وأعلنت لام أيضا أنه سيتم استئناف خدمة النقل العام من المطار في الأول من حزيران/يونيو المقبل. ومن المقرر انتهاء القيود على دخول غير المقيمين للإقليم عبر مطار هونج كونج الدولي في 18 حزيران/يونيو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى