صحة وتغذية

” صحة دبي” : توصيل 800 ألف عبوة دواء للمرضى في منازلهم بالمجان

  وام / تمكنت إدارة الصيدلة و الخدمات الدوائية في هيئة الصحة بدبي من توصيل قرابة 34 ألف وصفة طبية تضمنت 270 ألف صنف دوائي بواقع 800 ألف عبوة دواء للمرضى في منازلهم وذلك في مختلف أنحاء الدولة وبالمجان خلال الفترة من بداية مارس الماضي وحتى منتصف مايو الجاري.

و أوضح الدكتور علي السيد مدير إدارة الصيدلة و الخدمات الدوائية أن ما تم تنفيذه في هذا الشأن جاء ضمن مبادرة ” دوائي” التي أطلقتها الهيئة منتصف ديسمبر الماضي وبدأت حينذاك على مستوى دبي فقط.

ولفت إلى أنه وضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها لتقديم أعلى مستويات الدعم للمجتمع خلال الظرف الاستثنائي الذي تشهده دولة الإمارات ويواجهه العالم أجمع و تخفيفاً على أكبر شريحة ممكنة من المرضى المستهدفين لاسيما كبار السن وأصحاب الهمم قررت الهيئة مطلع مارس الماضي توسيع نطاق خدمات “دوائي” لتشمل جميع إمارات الدولة.

و أضاف أن قرار توسيع الخدمة تم بالتعاون مع شركة “طلبات” التي أبدت رغبتها في تسخير إمكانياتها وتجهيزاتها من السيارات و عملت تحت مظلة “دوائي” لتوصيل الدواء للمرضى مساهمة منها في هذه الظروف التي فرضها فيروس كورنا وتداعياته العالمية.

وأكد الدكتور علي السيد أن جميع الصيدليات الـــ 21 المنتشرة في منشآت الهيئة الطبية والتي تخدم العيادات الخارجية والمرضى في المستشفيات تعمل ليل نهار وهناك أكثر من 2000 وصفة دوائية يتم صرفها في اليوم.

و نوه إلى المتابعة اليومية للمخزون الاستراتيجي للدواء والمستلزمات الطبية في مخازن الهيئة والتغطية الشاملة لجميع الأصناف الدوائية التي تخص مختلف الأمراض وكذلك المستلزمات الطبية التي تتوفر بمستويات مرتفعة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى