الوحدة الرياضي

ترحيب بضوابط وإجراءات عودة النشاط للمؤسسات الرياضية

رحبت الأوساط الرياضية بضوابط وإجراءات عودة النشاط الرياضي للمؤسسات الرياضية الصادرة أمس عن حكومة دبي باعتبارها خطوة على طريق عودة الفعاليات الرياضية بشكل عام.

وتفاعلت الاتحادات – منذ صدور الضوابط أمس – مع تلك التوجهات على أمل استئناف النشاط بشكل تدريجي في تدريبات المنتخبات على الأقل للحفاظ على مستوياتها لاستئناف المشاركات عندما تعلن الاتحادات الإقليمية والقارية والعالمية عن أجنداتها الجديدة، وأكدت كل الاتحادات حرصها على التطبيق الصارم لتلك الضوابط حفاظا على اللاعبين والمدربين والإداريين.

ففي اتحاد الملاكمة .. أكد محمد مصبح الخاطري المدير الفني للمنتخب أنه وفور وصول قرار استئناف التدريبات من الجهات الرسمية ستكون أول خطوة تعقيم الصالة الخاصة بالاتحاد في أبوظبي، وسيستأنف برنامج إعداد المنتخب الأول للمشاركات الخارجية، فضلا عن الالتزام الكامل بالإجراءات والضوابط التي تحقق التباعد الاجتماعي والوقاية لكل أفراد المنتخب والأجهزة الفنية والطبية، مشيرا إلى أنه سيتم الاقتصار على لاعبي المنتخبات فقط، وتنظيمها في أوقات مختلفة حتى لا تتواجد فئتين معا، والحرص على التعقيم المستمر للأجهزة والأدوات.

وقال: ” بعد العودة للتدريبات من المؤكد أننا سنجري فحوصات لجميع اللاعبين للتأكد من سلامتهم، ولن نقبل وجوها جديدة في المنتخبات خلال المرحلة الحالية، وسيتم تقليل ساعات التدريب وسيأتي اللاعب مرتديا ملابسه من منزله، ولن يستخدم أي مرافق أخرى في الصالة سوى مكان التدريب وبعد الانتهاء منه يتوجه مباشرة إلى منزله، وستتجه أنظارنا إلى الاتحادين الآسيوي والدولي لتحديد مواعيد البطولات المقبلة”.

وفي اتحاد الدراجات الهوائية .. أكد عبدالناصر عمران عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنتخبات أن الساحة الرياضية استقبلت التوجيهات الخاصة بالفتح التدريجي للصالات بسعادة بالغة، لافتا إلى أنه بالنسبة لرياضة الدراجات الهوائية تم السماح بتواجد 5 دراجين فقط في الصالة خلال الحصة التدريبية لتوفير التباعد الاجتماعي.

وذكر أن الاتحاد بدأ بالفعل بالسماح لـ 3 لاعبين من المنتخبات بالتدريب مع بعضهم، وسيزداد العدد إلى 5 لاعبين في المرحلة المقبلة وفقا للضوابط، موضحا أن التدريبات الأكثر فاعلية ستكون خارج الصالة وعلى الطريق في الأجواء المفتوحة ولا توجد مشكلة في استئنافها في ظل تحقيق التباعد الاجتماعي.

وقال إن الدراجين سيرتدون الأقنعة وغطاء اليد في التدريبات، وسيتم تعقيم الأجهزة وأدوات التدريب بعد كل حصة تدريبية إلا إذا كان التدريب يجري لكل لاعب على دراجته في الطريق فهو المسؤول عن تعقيمها ونظافتها مع عدم السماح لأي شخص آخر باستعمالها.

وفيما يخص المسابقات .. أوضح أن اللجنة الفنية ستجتمع الأسبوع المقبل لدراسة الموقف، ومن ثم ترفع توصيات لمجلس إدارة الاتحاد لاعتمادها في اجتماع الشهر المقبل، والذي سيقرر شكل المسابقات خلال الفترة المقبلة، ونظامها، بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية في الدولة.

وفي اتحاد الألعاب الجليدية .. أكد جمعة الظاهري الأمين العام أن الاتحاد فتح باب التسجيل أمام الأندية لتسجيل لاعبيها للحاق بمسابقات الموسم المقبل، ومنهم لاعبو ولاعبات المراحل السنية، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني، وبالنسبة للمنتخب لم يتوقف عن التدريبات” عن بعد” طوال الفترة الأخيرة تحت إشراف المدير الفني البيلاروسي، أما الفعاليات والمنافسات فقد تم الاتفاق على استئنافها في تاريخ 7 أغسطس المقبل.

وأضاف أنه بالنسبة للمنتخب فإنه سيكون هناك تجمع كل شهر لكل منتخب من المنتخبات، ومباراة تجريبية ، حتى تكون جاهزة للاستحقاقات المقبلة، خاصة أن أول استحقاق رسمي هو مشاركة منتخب السيدات في بطولة آسيا بالفلبين في تاريخ 21 فبراير 2021 وهذه البطولة مؤهلة لكأس العالم في حال الفوز بالمركز الأول، ثم مشاركة منتخب الشباب في بطولة آسيا بتايلاند شهر مارس 2021، ومن بعد ذلك مشاركة المنتخب الأول في بطولة العالم بلوكسمبورج في شهر أبريل 2021.

وقال الظاهري إنه سيتم التعاون مع الجهات المسؤولة عن صالات الهوكي لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية عليها بما فيها التعقيم والتباعد الاجتماعي واشتراطات وضوابط الدخول والخروج واستعمال الأدوات والأجهزة والمطلوب في إجراءات التعقيم .. لافتا إلى أن الاتحاد سيشترط على اللاعبين في كل المراحل السنية إجراء فحوصات طبية ، ولن يتم السماح بحضور أكثر من 50 % من اللاعبين في كل حصة تدريبية، ولن يسمح بحضور الجماهير في المسابقات.

أما في اتحاد المبارزة .. فقد تم الاتفاق في اللجنة الفنية على مخاطبة وزارة التربية والتعليم بخصوص صالة أسماء بنت النعمان بدبي للتنسيق معها لتوفير الضوابط والاجراءات الاحترازية في الصالة، فيما جرت مخاطبة أندية دبي للالتزام بالإجراءات الصادرة عن حكومة دبي وستجتمع اللجنة الأسبوع المقبل لدراسة ردود تلك الجهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى