أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

حصيلة وفيات كورونا في روسيا تتجاوز الـ4000

كوريا الجنوبية تسجل 79 إصابة إضافية بكورونا ولا وفيات

أعلنت كوريا الجنوبية امس  الخميس أنها سجلت 79 إصابة إضافية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية ، دون تسجيل أي وفيات.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن السلطات الصحية أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس منذ بدء تفشيه ارتفع إلى 11344 حالة.

وظلت حصيلة الوفيات جراء كورونا في كوريا الجنوبية عن 269 حالة.

أعلنت السلطات الصحية  الخميس تسجيل أعلى زيادة يومية في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ مطلع نيسان/أبريل، بعد تفشي الفيروس في أحد مراكز التوزيع.

وذكرت المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه تم تسجيل 79 حالة إصابة جديدة يوم  الأربعاء، ليصل الإجمالي إلى 11 ألفا و344.

ولم يتم تسجيل وفيات جديدة، واستقرت الحصيلة عند 269 حالة، حسب المراكز الكورية.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن معظم الحالات الجديدة مرتبطة بانتشار الفيروس في مركز توزيع في مدينة بوتشون على مشارف سول.

وتمكنت كوريا الجنوبية إلى حد كبير من السيطرة على انتشار الفيروس بعد ذروة التفشي في نهاية شباط/فبراير، حيث كانت تسجل أكثر من 900 حالة في اليوم.

وأضافت يونهاب أن السلطات الصحية ألمحت إلى العودة إلى خطة التباعد الاجتماعي الصارمة في ضوء ارتفاع أعداد المصابين مجددا.

وأعلنت السلطات الصحية الروسية امس  الخميس تسجيل 174 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما رفع إجمالي الوفيات بالفيروس منذ بداية ظهوره في روسيا إلى 4142 .

ووفقا لما نقله موقع “روسيا اليوم” فقد تم تسجيل 8371 إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات التي تم رصدها في البلاد حتى الآن 379051، بما في ذلك 223916 حالة نشطة.

وتماثل 8785 مريضا للشفاء التام من كورونا في روسيا خلال اليوم الأخير، ما يرفع إجمالي عدد المتعافين إلى 150993 شخصا.

أعلنت السفارة البريطانية في كوريا الشمالية إغلاق أبوابها بسبب القيود المفروضة حاليا من جانب حكومة كوريا الشمالية على الدخول والخروج على خلفية جائحة فيروس كورونا.

وكتب كولين كروكس، السفير البريطاني في كوريا الشمالية، على حسابه على موقع تويتر، إن “السفارة البريطانية في بيونج يانج مغلقة بصورة مؤقتة من (الأربعاء) السابع والعشرين من أيار/مايو”.

سول  (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى