أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا إلى 225898

جامعة جونز هوبكنز: الاصابات بفيروس كورونا عالميا تتجاوز 6 ملايين شخص

كشفت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن أكثر من 6 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم أصيبوا بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة.

وقدرت البيانات التي جمعتها الجامعة الأمريكية عدد الحالات بأكثر من 6 ملايين و57 ألف شخص حتى وقت متأخر من يوم السبت.

وأظهرت البيانات أن ما يقرب من 370 ألف شخص في جميع أنحاء العالم توفوا بسبب مرض كوفيد-19.

وتجاوز عدد الوفيات في الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا من الوباء، قبل أيام حاجز 100 ألف وفاة. كما أن الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من الإصابات بأقل قليلا من 8ر1 مليون حالة.

وبحسب بيانات جونز هوبكنز، تحتل البرازيل المرتبة الثانية عالمياً من حيث عدد الإصابات على مستوى العالم حيث بلغ عدد الإصابات بها حوالي 498 ألف إصابة. وتأتي روسيا في المرتبة الثالثة بعدد يزيد قليلاً عن 396 ألف شخص.

وتأتي بريطانيا خلف الولايات المتحدة من حيث عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس، حيث بلغ عدد الوفيات بها 38 الفا و 458 حالة، تليها إيطاليا بـ 33 الفا و 340 حالة.

وبدأت العديد من دول العالم في تخفيف القيود واستئناف السفر الجوي بعد أسابيع من الإغلاق للحد من انتشار الفيروس.و ارتفع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في فرنسا إلى 225898، حتى الساعة السابعة والنصف صباحا بتوقيت باريس، حسب بيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

وقالت وكالة “بلومبرج” للأنباء امس  الأحد إن عدد الوفيات في فرنسا بلغ 28774، بسبب الفيروس، بينما المتعافين 68386 ، وقد مر حوالي 18 أسبوعا منذ تسجيل أول إصابة في فرنسا.

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في أسبانيا إلى 239228، حتى الساعة السابعة والنصف صباحا بتوقيت مدريد، طبقا لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

وقالت وكالة “بلومبرج” للأنباء يوم الأحد إن عدد الوفيات بسبب الفيروس في أسبانيا بلغ 27125، فيما تعافى 150376، وقد مر حوالي 17 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة في أسبانيا.ارتفع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في سويسرا إلى 30845، حتى الساعة السابعة والنصف صباحا بتوقيت زيورخ، طبقا لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

وقالت وكالة “بلومبرج” للأنباء  الأحد إن عدد الوفيات بسبب الفيروس في سويسرا بلغ 1919، بينما تعافى 28400. وقد مر حوالي 13 أسبوعا منذ تسجيل أول إصابة في سويسرا.

وتستعد العاصمة الإندونيسية جاكرتا لاستقبال مليون مركبة لعائدين من قضاء عطلة عيد الفطر، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان لسكرتارية مجلس الوزراء إنه من المتوقع أن تبلغ حركة المرور ذروتها في الفترة من أمس السبت حتى اليوم  الاثنين. وعلى الرغم من أن عدد المركبات أقل من العدد الذي تم تسجيله العام الماضي، وبلغ 8ر2 مليون مركبة، يثير تدفق الكثير من العائدين إلى العاصمة مخاوف من ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا .

وقالت المتحدثة باسم وزارة النقل اديتا اراواتي إن الحكومة طالبت المواطنين بإرجاء عودتهم للعاصمة بسبب فيروس كورونا، كما أشارت إلى أن الحكومة عززت من عمليات الرصد وأقامت عدد من الدوريات عند الكثير من نقاط التفتيش.

وجرى اتخاذ إجراءات مماثلة عند الموانئ والمطارات بسبب مخاوف من اندلاع موجة جديدة من الاصابات بكورونا.

ويشار إلى أن إندونيسيا سجلت أعلى حالات وفاة بفيروس كورونا في جنوب شرق آسيا، بلغت 1573 حالة وفاة حتى يوم  السبت.

واشنطن و(د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى