مال وأعمال

عجلة فيريس العملاقة تدور من جديد في فيينا

حفل الإفتتاح: رسالة من ارتفاع شاهق

دبي-الوحدة:
لم تتوقف عجلة فيريس العملاقة، والتي تتخذها مدينة فيينا شعارا لها وتمثل قلبها النابض في المجال السياحي، عن الدوران منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، لكن بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد تم إيقافها في منتصف شهر مارس 2020 وذلك للمرة الأولى منذ 75 عاماً. غير أن اليوم المنتظر قد حلَّ بتاريخ الجمعة 29 مايو 2020 عند تمام الساعة 12 ظهراً حين عمدت نورا لاماك، والتي قامت عائلتها بإدارة عجلة فيريس لأجيال، إلى جانب عمدة مدينة فيينا، ميخائيل لودفيج، بضغط زر التشغيل مجدداً باعثين الحياة في رمز المدينة الأكثر حيوية بعد 75 يوماً من التوقف.

حفل الإفتتاح: رسالة من ارتفاع شاهق

سبق يوم تشغيل عجلة فيريس العملاقة حفلاً موسيقياً أقامه موسيقيون يعيشون في فيينا، مساهمين بنشر رسالة موسيقية داعية للتفاؤل والشعور بالأمل من خلال حدث تم بثه مباشرة عبر العالم الإفتراضي. تم إنشاء منصة خاصة لهذا الغرض في إحدى مقصورات العجلة المرتفعة، استخدمها الموسيقيون كي يوجّهوا تحيتهم الموسيقية إلى العالم الافتراضي من ارتفاع شاهق.

فيينا تعود للحياة

عادت متاجر فيينا ومتاحفها وحاناتها إلى مزاولة أعمالها خلال الأيام أو الأسابيع الماضية. إضافة إلى ذلك، قامت منشآت الإقامات والأماكن الترفيهية بإعادة افتتاح أبوابها بتاريخ 29 مايو 2020. خلال عام 2019 قضى 135,000 زائر قادمين من دول مجلس التعاون الخليجي 325,000 ليلة مبيت في فنادق فيينا. ومن المقرر خلال هذا الصيف أن يتم إعادة ربط دول الخليج العربي مع النمسا من خلال رحلات طيران الإمارات بين دبي وفيينا والمجدولة بتاريخ 1 يوليو 2020. سيتمكن المسافرون عبر مطار فيينا من الخضوع للاختبار البيولوجي الجزيئي التاجي / كوفيد 19 واختصاره “بي سي آر” (PCR) لفحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث تظهر نتيجة الإختبار خلال 3 ساعات تقريباً.
يقول عمدة فيينا، ميخائيل لودفيج:
“عادت عجلة فيريس إلى الدوران في فيينا، كما تعاود الفنادق افتتاح أبوابها وشيئاً فشيئاً تعود الحياة خطوة إلى سابق عهدها. ما أظهرته عدة تصنيفات حول فيينا لسنوات، مثل مؤشر ميرسر أو ذا ايكونومست، قد ثَبُتَ مجدداً – فيينا مدينة آمنة، نابضة بالحياة، وتزداد فيها متعة العيش بالإضافة إلى قدرتها على التعامل مع المواقف الصعبة.”
تقول نورا لاماك، مالكة عجلة فيريس العملاقة:
“استمرت عجلة فيريس العملاقة بالدوران لمدة 75 عاماً قبل جائحة فيروس كورونا المستجد. عندما توقفت العجلة، بدت الحياة وكأنها في لحظة ثبات أيضاً. لذلك يمثل هذا اليوم لحظة مليئة بالمشاعر بالنسبة لي ولعائلتي. تشكل عودة العجلة إلى الدوران اليوم أمراً باعثاً على الأمل، ليس فقط بالنسبة لي وإنما لكافة أرجاء النمسا ولكل من واجه وقتاً عصيباً خلال الأشهر القليلة الماضية.”
يقول نوربرت كيتنر، مدير هيئة سياحة فيينا:
“لا يمكن لشيء أن يعكس هذه البداية الجديدة لمدينة فيينا أكثر من عجلة فيريس العملاقة. عودة العجلة إلى الدوران هي إشارة باعثة على التفاؤل. يسرنا أننا سنتمكن من الترحيب بالسياح القادمين من جميع أنحاء النمسا إلى فيينا بدءاً من هذا التاريخ، وبالزوار المسافرين من كافة أرجاء العالم إلى العاصمة النمساوية قريباً جداً. نحن نؤكد للجميع بأن في جعبة فيينا الكثير لاكتشافه على الرغم من قواعد التباعد الإجتماعي والتدابير الوقائية المتمثلة بعدم أو تقليل لمس الأشياء.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى