أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

البرازيل تسجل أكثر من نصف مليون إصابة بفيروس كورونا

تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا مرتبطة بكنيسة في كوريا الجنوبية

سجلت كوريا الجنوبية ما لايقل عن 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، تم التوصل إلى أنها تعود لكنيسة بمدينة انشيون بغرب البلاد، مما أثار مخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة في البلاد.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤولين بمدينة انشيون إنه تم التوصل إلي أن  المصابين، ومن بينهم 11 من القساوسة وبعض زوجاتهم وأعضاء بالكنسية، حضروا مناسبة دينية في كنيسة بمنطقة ميشوهول بمدينة انشيون الخميس الماضي.

وتقوم السلطات الصحية حاليا بفحص 12 آخرين حضروا فعاليات المناسبة الدينية.

ويعتقد أن المشاركين في الفعاليات، الذين جاءوا من كنائس من مدينة انشيون وإقليم جيونجي القريب، التقطوا العدوى من قس / 57 عاما/ كان حاضرا بالكنيسة.

وقال مسؤول بالمنطقة إن معظم المصابين لم يكونوا يرتدون كمامات خلال حضورهم الفعاليات، مضيفا أن الكنيسة أقامت قداس يوم الأحد.

ومازالت تعمل السلطات على تحديد مسار العدوى للقس/ 57 عاما/، الذي بدأت تظهر عليه أعراض المرض الخميس الماضي.

وكانت كوريا الجنوبية قد سجلت 35 حالة إصابة جديدة بالفيروس امس ، ليبلغ بذلك إجمالي حالات الإصابة 11503  حالة.

من جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة البرازيلية يوم الأحد أن عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد في البلاد تجاوز نصف مليون شخص.

وأظهرت أحدث الإحصاءات الرسمية أنه تم تسجيل 514ألفا و 849 حالة إصابة بالفيروس في البلاد.

وحلت البرازيل في المرتبة الثانية، بعد الولايات المتحدة التي سجلت 8ر1 مليون حالة، من حيث عدد الإصابات المسجلة رسميًا في جميع أنحاء العالم.

ونظرًا لأن البرازيل التي تعتبر أكبر دولة في أمريكا اللاتينية تجري أعدادا منخفضة نسبيا من الفحوصات، فإنه من المرجح أن يكون الرقم الحقيقي أعلى بشكل ملحوظ.

وتوفي 29 الفا و 314 شخصا على الأقل بسبب الفيروس في البلاد حتى الآن.

ووفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز، فإن البرازيل تأتي في المركز الرابع عالميا من حيث عدد الوفيات، خلف الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا.

ووقعت اشتباكات يوم الأحد بين أنصار الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو ومتظاهرين مناهضين للحكومة والشرطة في عدة مدن برازيلية.

وفي الوقت نفسه، أعلنت الولايات المتحدة أنها سترسل للبرازيل ألف جهاز تنفس صناعي ومليوني جرعة من هيدروكسي كلوروكوين، وهو دواء مضاد للملاريا روج له كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبولسونارو دون دعم علمي.

وقالت الولايات المتحدة إن هيدروكسي كلوروكين سيستخدم لمنع انتقال العدوى بين أطقم التمريض في البرازيل، على الرغم من أن هيئة الدواء الأمريكية لم تؤكد جدواه الطبية لعلاج الإصابة بالفيروس.

وقال البيت الأبيض في بيان يوم الأحد “سيتم استخدامه أيضا كعقار لعلاج البرازيليين المصابين”.

انشيون أول حزيران/يونيو (د ب ا)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى