أخبار الوطن

المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة يختتم المرحلة الأولى من مبادرة “جليسك كتابك”

 وام / اختتم ” المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة ” المرحلة الأولى من مبادرة ” جليسك كتابك ” التي استمرت شهرا وزع خلالها عشرة آلاف عنوان تنوعت ما بين الدراسات التاريخية و البحوث الأدبية و الاجتماعية و الثقافية علاوة على توزيع ألفي نسخة من إصداراته.

وقال سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في حكومة الفجيرة :” في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بتكريس عادة القراءة لدى أهالي إمارة الفجيرة و زيادة الدافعية للعطاء جاء إطلاق مبادرة “جليسك كتابك” كمبادرة معرفية متميزة لتعزيز الاهتمام بالقراءة وتهيئة البيئة الملائمة للإبداع وفق الهوية العربية.

و أوضح أن أهمية المبادرة تكمن في إيصال الكتاب إلى القارئ بمنزله في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب التزام الأهالي بيوتهم خاصة بعد إغلاق المراكز الثقافية والمكتبات العامة مؤكدا أهمية تعزيز الهوية الوطنية للأجيال القادمة و دعم عادة القراءة وتطوير أدواتها ومخرجاتها.

تهدف المبادرة إلى تكريس ثقافة القراءة ونشر المعرفة بين أفراد المجتمع المحلي في الفجيرة، من خلال توزيع الكتب مجانا على أهالي الإمارة وإيصالها إلى منازلهم ، التزاما بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة ” جليسك كتابك ” شملت خمس عشرة منطقة في الفجيرة و استفاد منها نحو 3000 أسرة .. وانضمت المبادرة التي أطلقها المكتب الإعلامي في حكومة الفجيرة، إلى الحملة الوطنية ” الإمارات تتطوع ” و التي شملت كل أنحاء الإمارات و تكاتفت فيها الجهود للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى