أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

وفيات كورونا في روسيا تتجاوز 5 آلاف

معهد "روبرت كوخ" يسجل 213 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا

سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح امس الثلاثاء 213 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد 182 ألفا و28 حالة.

وذكر المعهد أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت حتى صباح امس  8522 حالة، بزيادة قدرها 24 حالة مقارنة بأمس الاثنين.

وبحسب تقديرات المعهد، بلغ عدد حالات المتعافين من الفيروس 166 ألفا و400 حالة، بزيادة قدرها نحو 600حالة مقارنة بأمس.

ووفقا لبيانات معهد “روبرت كوخ” يوم  الاثنين، بلغ معدل الاستنساخ 2ر1 ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 12 شخصا تقريبا في المتوسط. وكان المعهد أكد من قبل أنه يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف تقريبا.

وأعلنت السلطات الصحية في روسيا امس  الثلاثاء وفاة 182 شخصا جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع إجمالي الوفيات المرتبطة بالفيروس منذ بدء ظهوره في روسيا إلى 5037 شخصا.

وذكر موقع “روسيا اليوم” أنه تم تسجيل 8863 إصابة جديدة بالفيروس، ما رفع إجمالي الإصابات إلى 423 ألفا و741 شخصا.

وأعلنت هيئة مكافحة فيروس كورونا في روسيا عن تماثل 11108 شخصا للشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليبلغ العدد الإجمالي لحالات التعافي 186985 حالة.

و تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في تشيلي 100 ألف حتى الآن، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

كما تجاوز عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس في البلاد 1100 حالة.

وشهدت تشيلي احتجاجات في الآونة الأخيرة.

ومن أجل كبح جماح تفشي الوباء، ظلت منطقة سانتياجو الكبرى قيد العزل على مدار أسابيع.

وحذرت منظمة الصحة العالمية  الاثنين فقط من أن وباء كورونا لم يصل إلى ذروته بعد في أمريكا اللاتينية.

وبالإضافة إلى تشيلي، أشارت المنظمةإلى البرازيل وبيرو والمكسيك، ضمن الدول التي سجلت أعدادا كبيرة من الإصابات الجديدة بكورونا.

يشار إلى أن الأنظمة الصحية في هذه البلاد تعاني من ضغوط ضخمة بسبب الوباء. وفي تشيلي، حذرت نقابة الأطباء قبل أيام من الضغوط على المستشفيات، ما يعني أن جميع الأسرَّة في وحدات العناية المركزة مشغولة تقريبا.

ويتم تحديث موقع البحث في جامعة جونز هوبكنز بانتظام بالبيانات الواردة، وبالتالي يظهر مستوى أعلى من الإصابات المؤكدة من الأرقام الرسمية لمنظمة الصحة العالمية. ومع ذلك، ففي بعض الحالات تم تعديل بيانات الجامعة في الآونة الأخيرة إلى أعداد أقل.

وأعلنت السلطات الباكستانية يوم الثلاثاء، تسجيل 78 حالة وفاة جديدة في البلاد نتيجة الاصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 1621 حالة.

من ناحية أخرى، ارتفع عدد الاصابات بالفيروس في البلاد إلى 76398 حالة، بعد تسجيل 3938 حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة “ذا نيشن” الاخبارية الباكستانية عن المركز الوطني للقيادة والعمليات.

برلين-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى