صحة وتغذيةمرئيات

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا إلى 233515

البرازيل تسجل حصيلة وفيات يومية قياسية بكورونا والإجمالي يتخطى 31 ألفا

سجلت البرازيل حصيلة قياسية للوفيات بفيروس كورونا الثلاثاء دون مؤشرات على تراجع الإصابات والوفيات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن السلطات الصحية أن البرازيل سجلت 1262 وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 31 ألفا و199 شخصا.

كما تم تسجيل 28 ألفا و936 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي بذلك إلى 555 ألفا و383 حالة بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إيطاليا 233515، حتى الساعة السابعة والنصف صباحا، بتوقيت ميلانو، حسب بيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

وقالت وكالة “بلومبرج” للأنباء يوم الأربعاء إن عدد الوفيات بسبب الفيروس بلغ 33530، فيما تعافى 160092 وقد مر حوالي 17 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في إيطاليا.

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عدم إغلاق المدارس ورياض الأطفال على الرغم من ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا في المؤسسات التعليمية.

ووفقا لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلي يوم الأربعاء فقد تم اتخاذ القرار خلال مشاورات أجراها نتنياهو مع بعض الوزراء، بالخلاف لموقف وزارة الصحة التي أوصت بإغلاق الصفوف الإعدادية والثانوية في القدس.

وستجرى اليوم جلسة أخرى لتقييم الأوضاع.

في غضون ذلك، استمر تزايد أعداد المصابين بالفيروس في إسرائيل, إذ سجلت أمس 116 إصابة، بارتفاع بـ18 حالة عن اليوم الذي سبقه.

وأعادت إسرائيل قبل أسابيع فتح المدارس، كما تم مؤخرا إعادة فتح الفنادق وحمامات السباحة والمطاعم.

وتم تسجيل العديد من الإصابات الجديدة في المدارس، من بينها مدرسة ثانوية بالقدس تم فيها تسجيل أكثر من مئة إصابة في صفوف المعلمين والطلاب.

وإجمالا، سجلت إسرائيل أكثر من 17 ألف إصابة بكورونا و290 وفاة.

وسجلت كوريا الجنوبية 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ويرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 11 ألفا و590 إصابة، حسبما نقلت وكالة يونهاب عن المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

برازيليا (د ب أ) –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى