صحة وتغذية

سلطنة عمان  778 إصابة جديدة بالوباء

الكويت تسجل 6 وفيات و562 إصابة جديدة بكورونا

الكويت-(د ب أ):

أعلنت وزارة الصحة الكويتية امس الخميس تسجيل ست  حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد جراء مرض “كوفيد-19” في البلاد إلى 236 حالة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، في مؤتمر صحفي امس، إنه تم تسجيل 562 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى  29921 حالة.

ولفت إلى أن 184 مصابا يتلقون الرعاية الطبية في العناية المركزة. وأعلنت وزارة الصحة الكويتية في وقت سابق امس أن 1473 مصابا تماثلوا للشفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين إلى 17223  أعلن وزير  الصحة في سلطنة عمان الدكتور أحمد السعيدي امس  الخميس تسجيل 778 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الاصابات في السلطنة إلى 14316 حالة.

وقال السعيدي ، في مؤتمر صحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا  ، إن الإصابات تشمل  265 حالة لعمانيين، و513 لغير عمانيين.

وذكر أن عدد المتعافين بلغ 3451 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات67 حالة، لافتا إلى أن نسبة الوفيات في السلطنة  لم تتجاوز 5ر0 بالمئة . وأشار إلى أن العدد الاجمالي للحالات التي تم تنويمها 799 حالة، منها 120 حالة في العناية المركزة وتشكل  1بالمئة  فقط من اجمالي الحالات المنومة. وأكد السعيدي أنه لن يُطلب من أي مقيم مريض دفع ريال واحد مقابل العلاج والفحص، والحكومة تتكفل بعلاجهم بعدة طرق سواء من خلال شركات التأمين أو الكفلاء، أو الحكومة في حال لم يتوفر الخيارين المذكورين. فيما يخص موسم الخريف بمحافظة ظفار أكد السعيدي أن قرارات اللجنة العليا سارية فيما يخص عدم التجمعات بكافة اشكالها واتخاذ الاجراءات الاحترازية كافة ، مشيرا إلى أن قرار الاغلاق يكون بقرار من اللجنة العليا بناء على معطيات انتشار الوباء والخطورة. ولفت السعيدي إلى أنه سيتم رفع الإغلاق الصحي عن أغلب ولاية مطرح اعتبارا من يوم السبت وسيظل الإغلاق في بعض المواقع لفترة وجيزة. بدوره ، كشف الدكتور سيف العبري  مدير عام مراقبة ومكافحة الامراض بوزارة الصحة عن أنه سيتم فتح الانشطة التجارية المسموح بها يوميا في ولاية مطرح من الساعة 7 صباحا الى 6 مساء ، مؤكدا على عدم استخدام وسائل النقل العامة في مطرح  وعدم تغيير مواقع السكن.

وعزا العبري الإبقاء على إغلاق سوق مطرح وحي الحمرية بسبب تسجيل إصابات عالية بين المقيمين هناك ، لافتا إلى أنه سيتم مراجعة الوضع الوبائي في المنطقتين خلال الاسبوعين القادمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى