صحة وتغذية

السيستاني يدعو العراقيين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة كورونا

61 إصابة جديدة  بالمغرب بالفيروس

النجف( العراق)-( د ب أ):

دعا المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني امس السبت العراقيين إلى الحيطة الحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقال مكتب المرجع الديني الأعلى ، في رسالة إلى العراقيين بعد تزايد أعداد المصابين بكورونا،  “في هذه الأيام الصعبة حيث تزداد أعداد المصابين بوباء كورونا في مختلف المناطق بصورة غير مسبوقة  ولا سيما في بغداد  نتوجّه إليكم مرة أخرى لنناشدكم وندعوكم إلى مزيد من الحيطة والحذر”.

وأكد على ضرورة الاهتمام بتطبيق الإجراءات الوقائية التي توصي بها الجهات المعنية كتجنب التلامس مع الآخرين، والاحتفاظ بمسافة معينة منهم واستخدام الكمامات والتقيد بغسل اليدين بالمواد المنظفة أو تعقيمهما.

وأضاف  أن”الالتزام الصارم بهذه الإجراءات ونحوها، يساهم بشكل فاعل  في الحدّ من انتشار هذا الوباء وتقليل عدد الإصابات به”.

وأشاد المكتب بدور الكوادر الطبية والتمريضية في علاج المصابين والعناية بهم، مشيرا إلى ما يويواجهونه وأسرهم من معاناة شديدة فضلا عن المخاطرة بحياتهم في هذا السبيل.

وأشار إلى تصاعد أعداد الإصابات في صفوف الكوادر الطبية  في المدة الأخيرة، مطالبا الجميع بالسعي من أجل التخفيف عنهم بمزيد من الحرص على رعاية الإجراءات الوقائية من الإصابة بهذا الفيروس، حتى لا تتضاعف أعداد المصابين به بما يحمّلهم أعباءً إضافية ويزيد من صعوبة أدائهم لواجباتهم.

وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان يوم السبت  تسجيل  930  إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات في السلطنة إلى 16016  حالة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي على موقعها الالكتروني إن الإصابات تشمل  239 حالة لعمانيين، و 691  لغير عمانيين.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المتعافين من الفيروس في البلاد بلغ  3451 ، لافتة إلى تسجيل72 حالة وفاة.

ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام التام بإجراءات العزل الصحي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية السبت تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 8132 حالة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي على موقعها الالكتروني، إنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة اليوم ليستقر إجمالي الوفيات عند 208 حالات.

كما لفتت إلى شفاء 10 مصابين ، وبذلك يرتفع إجمالي المتعافين في البلاد إلى 7278، موضحة أن الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية سلبية بلغت 276532 حالة .

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى