أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

الوباء يواصل ضرباته بالبرازيل والمكسيك و وامريكا

الهند تسجل رقما قياسيا في عدد الإصابات اليومية بكورونا وتتجاوز إيطاليا

تجاوزت الهند إيطاليا، كسادس أكبر دولة متضررة من فيروس كورونا في العالم، بتسجيل أعلى زيادة يومية في الإصابات حتى الآن، طبقا لما أظهرته بيانات امس  السبت.

وسجلت وزارة الصحة الهندية 9887 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، مما يرفع عدد الإصابات إلى 236657 .

وتم تسجيل 294 حالة وفاة على الأقل بسبب الفيروس، منذ يوم الجمعة، مما يرفع إجمالي الوفيات إلى 6642 .

وأظهرت الأرقام أن الهند قفزت إلى المركز السادس في قائمة الدول الأكثر تضررا بسبب الوباء، متجاوزة إيطاليا التي بلغ إجمالي الإصابات بها 234531 حالة بحلول مساء أمس الجمعة، طبقا لما أظهره إحصاء من جامعة “جونز هوبكنز” في الولايات المتحدة.

وغير أن معدل الوفيات في الهند يعد منخفضا بشكل نسبي، مقارنة بالدول الأكثر تضررا بسبب الوباء، من بينها إيطاليا.

ولدى الدولة الواقعة جنوب آسيا 20% من إجمالي الوفيات في إيطاليا ، حيث تبلغ الوفيات بها 33774 . وبشكل إجمالي، تحتل الهند المركز الـ12 في عدد الوفيات.

وطبقا لبيانات وزارة الصحة، بلغ عدد المتعافين أكثر من 114000 . ومازال لدى الهند أكثر من 115 ألف حالة نشطة في مختلف أنحاء البلاد.

وتعتبر نيولهي، العاصمة الوطني ومومباي، المركز المالي في الهند من بؤر التفشي حيث سجلتا 45 ألف و35 ألف حالة إصابة على التوالي.

وتم تسجيل الكثير من الحالات الجديدة من مناطق ريفية بعد أن ترك مئات الآلاف من العمال المهاجرين بأجر يومي مدنا وبلدات، تخضع للإغلاق للعودة إلى قراهم، حيث وجدوا أنفسهم بدون عمل خلال الوباء.

وبدأت السلطات السماح بحركتهم خارج المدن في أوائل أيار/مايو الماضي، مما أدى إلى مشاهد فوضوية ومزدحمة عند نقاط التفتيش الحدودية.

وتخفف الحكومة من الإغلاق، الذي بدأ في 25 آذار/مارس الماضي، خلال الأسابيع الماضية في محاولة لإنعاش الاقتصاد.

وواصل فيروس كورونا (كوفيد-19) ضرباته في البرازيل حيث تم تسجيل أكثر من ألف وفاة جديدة، وفي المكسيك تجاوزت حصيلة الوفيات في شركة النفط المملوكة للدولة “بيتروليوس ميكسيكانوس” وحدها مئة حالة.

وتجاوزت الهند إيطاليا في عدد الإصابات . وحذرت الصين مواطنيها من السفر إلى أستراليا ما تسبب في توتر العلاقات أكثر بعد دعوات من جانب أستراليا إلى التحقيق في منشأ الفيروس في   ووهان بالصين، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

نيودلهي-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى