أخبار عربية ودولية

البيت الأبيض يسعى لنشر 10 آلاف جندي لقمع الاحتجاجات في واشنطن

ذكرت شبكة “سي.بي.إس” التلفزيونية الأمريكية أن البيت الأبيض يرغب في نشر حوالي عشرة آلاف جندي من العاملين في الخدمة لقمع الاحتجاجات في العاصمة واشنطن وأماكن أخرى في الولايات المتحدة.

وقال مسؤول بارز بوزارة الدفاع للقناة التلفزيونية  السبت إن وزير الدفاع، مارك اسبر ورئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي رفضا استخدام أي من القوات العاملة .

وذكر التقرير أن اسبر كان قد نقل على ما يبدو حوالي 1600 من الجنود العاملين إلى العاصمة، للرد حال الضرورة.

غير أن قوات الحرس الوطني البالغ عددها خمسة آلاف جندي والمتواجدة بالفعل هناك، لم تحتاج لمساعدة، وبدأت القوات العاملة المغادرة ليلة الخميس الماضي.

ولم يعلق البيت الابيض على هذا الأمر.

نفى البنتاغون صحة الأنباء حول رفض وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، ورئيس الأركان مارك ميلي الإدلاء بإفادتهما أمام مجلس النواب بشأن انتشار القوات في واشنطن.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان، إن إسبر وميلي “لم يرفضا الإدلاء بالإفادة أمام لجنة شؤون القوات المسلحة بمجلس النواب، مثلما نقل البعض”.

وأشار إلى أن الفريق المختص بالشؤون القانونية للبنتاغون لا يزال يبحث الموضوع مع اللجنة في مجلس النواب بشأن طلبها، وأن البنتاغون ملتزم بأن يوفد وزير شؤون الجيش رايان ماكارثي ورئيس أركان القوات البرية جيمس ماكونفيل وقائد الحرس الوطني في واشنطن ويليام ووكر لإطلاع اللجنة على الأمور الخاصة بانتشار الحرس الوطني في واشنطن الأسبوع المقبل.

وكان الديمقراطيون بمجلس النواب قد انتقدوا إسبر وميلي لرفضهما المثول أمام لجنة شؤون القوات المسلحة الأسبوع المقبل.

واشنطن  (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى