مرئيات

مطرب خليجي شهير يتهم أحد معجبيه بالتشهير به

حددت محكمة جنح أبوظبي في جلستها المنعقدة أمس، يوم 18 من ابريل الجاري، موعداً للنطق في الحكم في دعوى رفعها مغني خليجي مشهور، ضد أحد معجبيه، يتهمه فيها بنشر واسناد اخبار تجعله محلاً للازدراء.

وتعود تفاصيل القضية الى قيام المغني الخليجي، بتواصل مع شقيقة الموجود في الدولة، وطلب منه القيام بفتح بلاغ ضد أحد معجبيه، ليتم على أثره الحالة المعجب إلى النيابة العامة ومنها إلى محكمة جنح أبوظبي.

وخلال جلسة أمس الثلاثاء، أنكر المعجب كافة الاتهامات المسندة إلية، وأضاف ان الاخبار محل الاتهام، متداولة منذ 3 إلى 5 سنوات ماضية في الصحف الالكترونية، مقدماً لهيئة المحكمة عدداً من المستندات التي تشير بان الحساب المدعو (جراح ذاخر) المنسوب اليه تهمة نشر الاخبار محل الاتهام، تكرر في 19 مناسبه في مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وتوتير” و “انستجرام”.

وأفاد: بان وجود أكثر من شخص على مواقع التواصل الاجتماعي، يحملون نفس الاسم ينفي عنى هذه التهمة، لتضحى الجريمة شائعه غير معلوم من قام بها، كما انها مساله فنية تحتاج لأهل الخبرة من متخصصي المختبر الجنائي الالكتروني.

ودفع المحامي أحمد حسن الحاضر مع المتهم، ببطلان استجواب مكوله وبطلان محضر جمع الاستدلالات لتجاوز مأمور الضبط القضائي صلاحياته القانونية، وبعدم جواز رفع الدعوى لخلوها من شكوى مقدمة من المجني عليه لكون الشكوى تم تقديمها من شقيق المغني وهو شخص غير مختص وغير مخول بفتح بلاغ سب وقذف.

كما دفع بعدم قبول الشكوى المقدمة من المغني، للتقرير بها بعد مرور أكثر من 3 شهور، وقال المحامي انه وبمطالعة جميع تلك الاخبار المرفقة والتي ادعى المغني انها تحتوي عبارات سب وتشهير، وبالرجوع الي تاريخ تلك الاخبار، نجد انها جاءت بشأن خبر ضبطه في جريمة احراز اسلحه نشر في عام 2015 وخبر آخر حول إصابة بمرض تم نشرة في عام 2016، ومن هنا يكون قد اتضح انه قد مر عليها أكثر من 3 أشهر وهو الامر الذي لا يجوز معه لشاكي ان يقدم بشكوى لسقوط حقه في ذلك.

أبوظبي-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى