صحة وتغذية

ألمانيا: 350 إصابة جديدة بالفيروس  في غضون 24 ساعة

روسيا تسجل أبطأ ارتفاع في إصابات كورونا وتزايد معدل التعافي

موسكو-(د ب أ):

سجلت روسيا زيادة بنسبة 8ر1%، (8595 حالة) في حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 الماضية، وفقا لبيانات من مركز الاستجابة التابع للحكومة الروسية المعني بالفيروس.

وأفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء امس الثلاثاء بأن هذه هي أقل نسبة زيادة في الإصابات الجديدة حتى الآن، كما أن الثلاثاء هو الخامس على التوالي الذي يشهد تسجيل زيادة في الإصابات أقل من 2%.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في روسيا بذلك 485 ألفا و253 حالة.

وسجلت روسيا 11709 حالات تعافي في يوم واحد أيضا، وهو أعلى رقم منذ 26 أيار/مايو، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 242 ألفا و397 شخصا.

وبلغ عدد الوفيات المسجل امس أيضا 171 حالة، ليصل إجمالي حالات الوفاة المرتبطة بالفيروس في روسيا إلى 6142 شخصا.

يشار إلى أن 1ر38% من حالات الإصابة الجديدة هي حالات بدون أعراض.

وسجلت العاصمة موسكو وحدها 1572 حالة جديدة، ما يمثل 18% من إجمالي الحالات المسجلة امس .

وسجلت ألمانيا 350 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في غضون 24 ساعة.

وأوضح معهد “روبرت كوخ” الألماني صباح  الثلاثاء أن عدد الإصابات بالفيروس بلغ بذلك 184543 حالة منذ بداية الأزمة. وأضاف المعهد أن عدد حالات الوفاة إثر الإصابة بالفيروس زادت إلى 8711 حالة- أي زادت بإجمالي 37 شخصا مقارنة بأمس الاثنين.

وبحسب أحدث بيانات المعهد أمس، تجاوز معدل إعادة إنتاج الفيروس الحد الحساس الذي يقدر بـ 0ر1، ووصل إلى 11ر1، أي أن كل مصاب يمكنه نقل العدوى لشخص آخر في المتوسط.

من جهة اخرى  تكافح المستشفيات في باكستان من أجل التعامل مع أعداد الإصابات الكبيرة بفيروس كورونا المستجد، حيث تعاني من نفاد الأسرّة المتاحة، رغم أنه لا يزال أمامها شهر، على الأقل، قبل ذروة الإصابات المتوقعة.

وقال ساجد قصير، الأمين العام للجمعية الطبية الباكستانية، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “بدأت المستشفيات ترفض استقبال المصابين بفيروس كورونا بسبب نفاد الأسرّة لديها”.

وأوضح أن المستشفيات العامة والخاصة في المدن الكبرى تعاني من نقص في المرافق والعاملين المدربين على التعامل مع الوضع.

وقال: “لن يكون نظام الرعاية الصحية لدينا قادرا على التعامل مع التدفق الوشيك لمرضى فيروس كورونا عندما نصل إلى الذروة”، داعيا الحكومة إلى تحسين مرافق المستشفيات.

وكانت السلطات الباكستانية أعلنت في وقت سابق اليوم الثلاثاء تسجيل 105 حالات وفاة جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في البلاد إلى 2172 حالة.

وارتفع عدد الإصابات بالفيروس في باكستان إلى 108 آلاف و317، بعد تسجيل 4646 حالة إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة “ذا نيشن” الاخبارية الباكستانية عن المركز الوطني للقيادة والعمليات.

وأجرت باكستان حتى الآن 730 ألفا و453 فحصا للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، بينها 24 ألفا و620 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضي.

ووصل عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس إلى 35 ألفا و18 حالة.

ويتلقى المرضى العلاج بمراكز الحجر الصحي في 462 مستشفى، حيث يتوفر 7295 سريرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى