أخبار عربية ودولية

محامو الأمير البريطاني أندرو يردون على اتهامات برفضه التعاون في قضية “أبستين”

نيويورك/لندن- (د ب أ):

نفى محامو الأمير البريطاني، أندرو، يوم الاثنين، اتهامات بأنه رفض التعاون مع ممثلي الادعاء في الولايات المتحدة في التحقيق بشأن رجل الأعمال الأمريكي جيفري أبستين، الذي انتحر في زنزانته والمتهم بارتكاب جرائم جنسية.

وقال الفريق القانوني الملكي في بيان إن الأمير عرض المساعدة “في ثلاث مناسبات على الأقل” وأنه ليس “هدفا” لتحقيق وزارة العدل الأمريكية، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

لكن كبير ممثلي الادعاء في مانهاتن، جيفري بيرمان، قال لاحقا إن الأمير حاول “الإدعاء زورا أمام الشعب أنه حريص على التعاون ويرغب فيه”، رغم أنه “لم يجر مقابلة مع السلطات الاتحادية، ورفض مرارا طلبنا بتحديد موعد لمثل تلك المقابلة، وأبلغنا قبل أربعة أشهر وبشكل لا لبس فيه أنه لن يأتي لمثل تلك المقابلة”.

وقال بيرمان في البيان: “إذا كان الأمير أندرو جادا، في حقيقة الأمر، بشأن التعاون في التحقيق الاتحادي الجاري، لا تزال أبوابنا مفتوحة، ونحن بانتظار كلمة بشأن موعد انتظاره”.

كان رجل الأعمال الثري “أبستين” قد عثر عليه ميتا في زنزانته الصيف الماضي بينما كان ينتظر المحاكمة بشأن اتهامات تتعلق بجرائم جنسية بحق قاصرات.

وواجه أندرو انتقادات على نطاق واسع بسبب مقابلة مع (بي بي سي) في تشرين ثان/نوفمبر لمناقشة صداقته مع أبستين، ومزاعم من إحدى الضحايا، وهي فيرجينيا جيوفر، التي قالت إنها أجبرت على ممارسة الجنس مع أندرو عندما كانت قاصرا. وفي وقت لاحق تنحى الأمير البريطاني عن واجباته العامة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى