أخبار عربية ودولية

ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا في باكستان إلى 113702

هولندا: إصابات كورونا تصل إلى 48109 حالات والوفيات 6050 حالة

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في هولندا إلى  48109 حالات حتى الساعة السابعة والنصف صباح امس الأربعاء بتوقيت أمستردام (0530 بتوقيت جرينتش)، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في هولندا جراء الفيروس بلغت 6050 حالة. وتعافى 181 شخصا من المصابين حتى الآن .

ومر نحو 14 أسبوعا منذ الإعلان عن أول حالة إصابة في هولندا.

و ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 241966، حتى الساعة السابعة والنصف صباحا بتوقيت مدريد، طبقا لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

وقالت وكالة “بلومبرج” للأنباء يوم الأربعاء إن عدد الوفيات في أسبانيا بسبب الفيروس بلغ 27136، بينما تعافى 150376 . وقد مر حوالي 18 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في إسبانيا.

وأعلنت وزارة الصحة الروسية، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المستشفيات الروسية ستستلم هذا الأسبوع، دواء “أفيفافير” لعلاج المرضى المصابين بـ”كوفيد-19″.

وشددت الوزارة، على أن الدواء المذكور، سيقدم مجانا لكل المحتاجين بواسطة وثيقة التأمين الصحي الإلزامي.

ويمثل عقار “أفيفافير” أول دواء روسي مضاد لفيروس كورونا المستجد صادقت على استخدامه وزارة الصحة الروسية.

وينتج عقار “أفيفافير” في إطار مشروع مشترك لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي ومجموعة “خيمرار” لتصنيع الأدوية، بناء على أساس “فافيبيرافير”، الذي بدأ استخدامه في اليابان عام 2014 لعلاج حالات صعبة للإنفلونزا.

وأعلنت السلطات الصحية الروسية مؤخرا، أن النتائج الأولية لاختبار دواء “أفيفافير” المحلي على المصابين بفيروس كورونا أظهرت فعاليته بنسبة 90%.

وأكدت باكستان اليوم الأربعاء وفاة 83 شخصا بسبب فيروس كورونا المستجد في يوم واحد وارتفاع حالات الإصابة بالفيروس إلى 113702 ، فيما قفزت حصيلة الوفيات في مختلف أنحاء البلاد إلى 2255، طبقا لما ذكرته صحيفة “نيشن” الباكستانية امس الأربعاء.

أمستردام-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى