صحة وتغذية

“صحة دبي” ترخص 37 منشأة صحية و2340 مهنياً صحياً منذ مطلع العام الجاري

وام / بلغ عدد المنشآت الصحية التي تم ترخيصها في إمارة دبي منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو الماضي 37 منشأة صحية فيما بلغ عدد المهنيين الصحيين المرخصين خلال نفس الفترة 2340 مهنيا صحيا .

وقال الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي.. إن استمرار تلقي الهيئة لطلبات التراخيص المهنية والإستثمار في القطاع الصحي بدبي رغم الظروف الإستثنائية التي يمر بها العالم يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها الإمارة كوجهة مثالية للإستثمار الصحي ويؤكد قدرتها التنافسية وقوة ومتانة بنيتها التحتية والتشريعات الناظمة للقطاع الصحي ورؤيته الطموحة وقدرته على عبور وتجاوز كافة الظروف والتحديات والخروج منها أكثر قوة وصلابة.

وأكد الإهتمام البالغ الذي أولته هيئة الصحة بدبي لمواصلة تقديم خدماتها المتميزة للمرضى والمتعاملين بشكل عام وجهودها المستمرة لتحفيز وتشجيع المستثمرين وتحسين تجربتهم خلال الظروف الاستثنائية لجائحة “كوفيد-19″من خلال حزمة من التسهيلات الحكومية والاستجابة القصوى لاحتياجاتهم وتطلعاتهم للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها الإمارة .

وأوضح أن هيئة الصحة بدبي قامت منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو الماضي بترخيص 37 منشأة صحية جديدة بينها مستشفى واحد و16 صيدلية و9 عيادات طبية عامة ومتخصصة و 9 مراكز لفحص النظر بالإضافة إلى ترخيص 2340 مهنيا صحيا بينهم 466 طبيبا و210 أطباء أسنان و 922 ممرضا وقابلة قانونية و723 مهنيا طبيا مساعدا و 19 “طب تقليدي تكميلي وبديل”.. لافتا إلى أن عدد المنشآت الصحية المرخصة بدبي وصل حتى نهاية شهر مايو الماضي الى 3419 منشأة صحية فيما بلغ عدد المهنيين الصحيين العاملين بهذه المنشآت 39488 مهنيا صحيا .

واستعرض الدكتور الملا الجهود الدؤوبة التي تقوم بها الهيئة في مجال التنظيم الصحي وآلية منح التراخيص للأفراد والمنشآت الصحية ودور الهيئة الرقابي على المنشآت الصحية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق المعايير العالمية في الخدمات المقدمة للمتعاملين .

وأشار إلى أن اجراءات الحصول على تراخيص مزاولة المهنة يكون من خلال التقدم بطلب الكتروني لإدارة التنظيم الصحي التي تقوم بتقييم الشهادات والتأكد من صحتها بالتعاون مع جهات مختصة في هذا المجال واجراء الامتحانات الالكترونية للمتقدمين الراغبين في الحصول على ترخيص مزاولة المهنة .

وفيما يتعلق بتراخيص المنشآت الصحية .. دعا الدكتور الملا الراغبين في الحصول على هذه التراخيص التقدم الإلكتروني لهيئة الصحة بدبي حيث تتم مراجعة الطلب والتأكد من مدى استيفائه لمتطلبات وشروط الترخيص ومدى تطابق المعلومات مع الواقع واصدار الموافقات المبدئية والنهائية بعد استيفاء كافة متطلبات وشروط الترخيص.

وأوضح أن نظام تسجيل الممارسين الصحيين والمنشآت الطبية ” شريان ” ساهم بشكل فاعل في تحسين تجربة العملاء الداخليين والخارجيين في كافة مراحل الترخيص والتفتيش والرقابة على المنشآت الصحية مشيراً الى سهولة وسرعة الوصول إلى الخدمة عبر القنوات الذكية لتلبية الاحتياجات الفردية لكل عميل وضمان الالتزام بالقوانين والتشريعات عند تقديم الخدمات.

ولفت الدكتور الملا إلى الدعم والتسهيلات التي تقدمها حكومة دبي للقطاع الخاص للاستثمار في القطاع الطبي .. منوها إلى الدور الهام الذي يلعبه القطاع الخاص كشريك استراتيجي متميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى في مختلف التخصصات الطبية.

وام/حليمة الشامسي/عوض المختار/عبدالناصر منعم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى