أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

ألمانيا تسجل 555 إصابة جديدة و26 وفاة بالوباء

ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا في العالم لأكثر من 36ر7 مليون والوفيات إلى 416201

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في العالم إلى سبعة ملايين و360 ألفا و906 حالات في مختلف أنحاء العالم حتى الساعة 0417 امس  الخميس، بحسب التوقيت العالمي الموحد “يو.تي.سي”، طبقا للبيانات التي جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للانباء.

وقالت وكالة “بلومبرج” للأنباء  إن الفيروس أدى إلى وفاة 416 ألف و201 شخص في مختلف أنحاء العالم.

و أكدت السلطات الباكستانية يوم الخميس، تسجيل 101 حالة وفاة جديدة ناتجة عن الاصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال يوم واحد، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات في البلاد إلى 2356 شخصا، بحسب ما ذكرته صحيفة “ذا نيشن” الاخبارية الباكستانية.

وأفادت الصحيفة بارتفاع عدد حالات الإصابة في البلاد خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية إلى 119536 حالة، بعد تسجيل 5834 إصابة جديدة، بحسب أحدث أرقام المركز الوطني للقيادة والعمليات.

وقد أجرت باكستان حتى الآن 780825 فحصا للفيروس، منهم 26573 فحصا خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقد تعافى 38391 مريضا بالفيروس في البلاد، فيما لا يزال هناك كثيرون في حالة حرجة.

وأعلنت حكومة تايلاند صباح  الخميس عدم تسجيل أي حالات إصابة أو وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت صحيفة “بانكوك بوست” عن بانبرابا يونجتراكول، المتحدثة الرسمية المساعدة باسم مركز متابعة وضع فيروس كورونا في تايلاند، إنه رغم النبأ السار، يجب على المواطنين الاستمرار في استخدام أقنعة الوجه الواقية وغسل أيديهم باستمرار والالتزام بالابتعاد الاجتماعي.

وكان تاويسليب ويتسانويتين المتحدث باسم المركز قال  الأربعاء إن بانكوك تسعى للحصول على موافقة لتطبيق المرحلة الرابعة من تخفيف إجراءات الاغلاق غدا الجمعة، وذلك بعد أسبوعين من عدم تسجيل حالات إصابة محلية.

وتنص المرحلة الرابعة على السماح للمدارس ومراكز الرعاية النهارية ودور رعاية المسنين بفتح أبوابها مجددا. كما تشمل هذه المرحلة تقديم المشروبات الكحولية في المطاعم والفنادق، ولكن الحانات والملاهي الليلية سوف تظل مغلقة.

وأعلنت السلطات الصحية في ألمانيا صباح امس الخميس تسجيل 555 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ أمس الاول.

ويرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في ألمانيا منذ بدء تفشي الفيروس إلى 185 ألفا و416 حالة، حسب معهد روبرت كوخ.

كما سجلت البلاد 26 وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 8755 شخصا.

عواصم العالم-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى