أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

إيطاليا تسجل 236305 إصابة و34223 وفاة بكورونا

معهد "روبرت كوخ" يسجل 348 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا

سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح امس  السبت 348 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 186 ألفا و22 حالة.

وذكر المعهد أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت حتى صباح امس  8781 حالة، بزيادة قدرها 18 حالة وفاة مقارنة بأمس الجمعة.

وبحسب تقديرات المعهد، بلغ عدد المتعافين من الفيروس 171 ألفا و900 حالة، بزيادة قدرها نحو 300 حالة مقارنة بأمس.

ووفقا لبيانات معهد “روبرت كوخ” أمس الجمعة، بلغ معدل الاستنساخ 87ر0، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى 8 أشخاص تقريبا في المتوسط.

وكان المعهد أكد من قبل أنه يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف تقريبا.

وبلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها

في إيطاليا 236305 حتى الساعة 0730 صباحا بتوقيت ميلانو، بحسب البيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات تبلغ 34223 بينما تعافى 173085 من كوفيد-19.

ومضى نحو 19 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في إيطاليا..

وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 243209، حتى الساعة السابعة والنصف صباحا بتوقيت مدريد، بحسب البيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء  السبت أن عدد الوفيات في إسبانيا بسبب فيروس كورونا بلغ 27136، بينما تعافى 150376 .

وقد مر حوالي 18 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في إسبانيا .

تراجعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية إلى ما دون الخمسين امس  السبت، إلا أن الإصابات العنقودية استمرت في منطقة سول الكبرى، لتضع مزيدا من الضغوط على جهود السلطات الصحية لمكافحة الوباء.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن كوريا الجنوبية سجلت 49 إصابة جديدة، من بينها 44 إصابة محلية، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 12051 إصابة.

وظلت حصيلة الوفيات بدون تغيير عند 277 حالة وفاة.

من جهة اخرى  تعتزم فرنسا فتح حدودها أمام مواطني دول من خارج منطقة شنجن لحرية التنقل اعتبارا من أول تموز/يوليو، حسبما قال وزيران مساء الجمعة.

وقال وزيرا الداخلية والخارجية في بيان مشترك “إعادة فتح الحدود ستتم بطريقة تدريجية ومتمايزة بناء على الوضع الصحي للدول الثالثة المختلفة ووفقا للإجراءات التي سيجري تبنيها على المستوى الأوروبي بحلول ذلك الوقت”.

وأوضح البيان إنه تم اتخاذ القرار في أعقاب تلقي توصيات من المفوضية الأوروبية يوم الخميس.

كما أكد وزير الخارجية جان ايف لو دريان ووزير الداخلية كريستوف كاستانيه “نظرا للحالة المواتية للوضع الصحي في فرنسا”، سترفع البلاد القيود المفروضة على الحركة بالنسبة للسفر الأوروبي اعتبارا من 15 حزيران/يونيو”.

برلين  (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى