أخبار عربية ودولية

حالات الإصابة الجديدة بكورونا في تركيا تتجاوز الألف بعد تخفيف الإجراءات

ارتفعت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد في تركيا إلى أكثر من 1000 حالة لأول مرة منذ 29 أيار/ مايو، بعد الإلغاء الجزئي للإجراءات الرامية لاحتواء انتشار الجائحة. وكان وزير الصحة فخر الدين قوجة حذر المواطنين من “التفاؤل الخاطىء “، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج اليوم الجمعة.

وسجلت وزارة الصحة 1195 حالة جديدة يوم الجمعة، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 175218 حالة. وهي الزيادة اليومية الأعلى منذ 17 أيار/ مايو. وتوفي 15 شخصا بسبب الفيروس، وبلغ إجمالي حالات الوفاة بسبب الفيروس 4778 حالة

وقال وزير الصحة عبر تويتر: “انتشار الفيروس ينبع من التفاؤل الخاطىء . يجب علينا مراعاة وضع أقنعة الوجه الواقية وقواعد التباعد الاجتماعي والنظافة”.

من ناحية اخرى كشف والي هطاي التركية عن إصابة 140 جنديا وضابط شرطة أتراك يعملون في مدينتي عفرين وإدلب في سوريا بفيروس كورونا.

ونقلت صحيفة “حريت” التركية عن، رحمي دوغان، والي ولاية هطاي الواقعة قرب الحدود التركية مع سوريا، تصريحات تحدث فيها عن واقع الفيروس في الولاية أمس الجمعة، قائلا: “هناك 320 حالة إصابة بفيروس كورونا في الولاية، كما أن 140 جنديا وضابط شرطة يعملون في مدينتي عفرين وإدلب في سوريا أيضا مصابين بالفيروس”.

ولفت دوغان إلى أن عدد الحالات الإيجابية (المصابين) لعناصر القوات التركية العاملة في مدينة عفرين بلغ 120 حالة، إضافة إلى 20 حالة في صفوف القوات العاملة في القاعدة التركية بمدينة إدلب، منوها بأنه لم يتم تسجيل حالات في صفوف المدنيين في المناطق التي تتواجد فيها القوات التركية في سوريا، وشدد على أن المصابين لم يخالطوا أحدا من المدنيين، وتم نقلهم إلى الحجر الصحي.

إلى ذلك ذكرت وكالة “الأناضول” أن إجمالي إصابات كورونا في هطاي بلغ 320 حالة.

وأكد البيان بحسب “الأناضول” أن المستشفيات في هطاي عالجت حالات إصابات مؤكدة (عسكريين ومدنيين) جاءت من ولايات تركية أخرى، بهدف الانتقال إلى مناطق العمليات العسكرية في سوريا.

إسطنبول  (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى