أخبار عربية ودولية

كورونا يتفشى فى  الهند والإصابات تتزايد يوما بعد يوم

سجلت الهند ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، بلغ 11458 مصابا، كما سجلت 386 حالة وفاة.

ووفقا للبيانات الرسمية ارتفعت حصيلة المصابين بالفيروس إلى 308993، وبلغ عدد الوفيات منذ بدء تفشي الفيروس 8884 حالة وفاة.

وقالت وزارة الصحة، صباح يوم السبت، إن 145779 مريضا يتلقون حاليا العلاج في المستشفيات، مضيفة أن 154330 شخصا آخر تماثل للشفاء.

وبدأت السلطات الهندية، هذا الأسبوع، المرحلة الأولى من الخروج من وضع العزل الصارم، حيث سمحت في أغلب مناطق البلاد، وبعد أكثر من شهرين من فرض قيود صحية، بفتح مراكز التسوق والمعابد والأماكن الدينية، فضلا عن المطاعم والفنادق، مع الحفاظ على بعض القيود.

من ناحية اخرى أوصت منظمة الصحة العالمية السلطات الباكستانية بإعادة فرض إجراءات العزل العام في بعض المناطق للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأشارت الصحة العالمية إلى أن البلاد لم تستوف شروط رفع القيود.

وضربت موجة إصابات جديدة باكستان، بعد أن رفعت الحكومة القيود في التاسع من مايو بسبب الضغوط الاقتصادية.

وسجلت البلاد إلى الآن 108316 حالة إصابة و2172 حالة وفاة، وشهد يوم الاثنين رقما قياسيا للوفيات في يوم واحد بلغ 105 حالات.

وفي رسائل بعثت بها منظمة الصحة العالمية في السابع من يونيو إلى السلطات الصحية في إقليمي البنجاب والسند وهما الأكثر اكتظاظا بالسكان في باكستان، شددت على ضرورة تخفيف خطر انهيار النظام الصحي.

وقالت الرسالة التي وقعها رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في باكستان الدكتور باليثا ماهيبالا “توصي منظمة الصحة العالمية بشدة الحكومة بتطبيق استراتيجية فرض القيود لأسبوعين ورفعها لأسبوعين”.

وتخطت باكستان  عتبة الألفي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، فيما يقترب إجمالي عدد الإصابات بالوباء التي تم رصدها في البلاد من نقطة المائة ألف حالة مؤكدة.

وأكدت وزارة الصحة الباكستانية  تسجيل 67 وفاة و4960 إصابة جديدة بالفيروس التاجي الذي يسبب مرض “كوفيد-19” خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 98943 إصابة مؤكدة بينها 2002 وفاة.

وتماثل 33465 شخصا للشفاء من كورونا في باكستان حتى الآن، وأجري في البلاد أكثر من 683 ألف فحص لتشخيص حالات الفيروس.

نيودلهى -وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى