أخبار عربية ودولية

كورية الجنوبية: نحن في وضع استعداد للتعامل مع أي عمل من جانب كوريا الشمالية

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية امس  الأحد أنه تم وضع القوات في حالة استعداد للتعامل مع أي عمل من جانب كوريا الشمالية، مطالبة بيونج يانج بالالتزام بالمعاهدة العسكرية ما بعد الحرب الكورية.

وتأتي هذه التعليقات بعدما  حذرت كيم يو جونج، الشقيقة الصغرى ذات النفوذ للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، أمس السبت من أن بيونج يانج سوف تتخذ إجراءات عسكرية ردا على إخفاق سول في وقف المنشقين عن إرسال منشورات معادية لبيونج يانج عبر الحدود.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة الدفاع القول ” وزارة الدفاع تتعامل مع الوضع الحالي بصورة جدية، وتراقب عن كثب تحركات الجيش الكوري الشمالي” مضيفة أنها في وضع استعداد لمواجهة كل المواقف.

وأكدت أنه يجب ” تطبيق اتفاق 19 أيلول/سبتمبر لاحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية ومنع وقوع اشتباكات غير مقصودة بين الكوريتين”.

ويشار إلى أن الاتفاق بين الكوريتين، الذي جرى توقيعه خلال قمه أجريت في بيونج يانج عام 2018، وأطلق عليه الاتفاق العسكري الشامل، يطالب باتخاذ سلسلة من إجراءات بناء الثقة والسيطرة على الاسلحة ضمن خطة أوسع نطاقا لوقف جميع الأعمال العدائية بين الكوريتين”.

سول  (د ب ا)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى