مرئيات

قناة «أبوظبي» تعلن عن برامج ومسلسلات حصرية

أبوظبي ــ الوحدة:

أطلقت قناة أبوظبي التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي دورتها البرامجية الجديدة لموسم صيف 2020 الحافلة بمجموعة من البرامج الحصرية ومسلسلات العرض الأول والأفلام العالمية، وذلك ابتداءً من مطلع يونيو وحتى نهاية أغسطس المقبل، تضم 20 عرضاً مميزاً هي 11 برنامجاً و9 مسلسلات محلية وخليجية وعالمية، من بينها 3 مسلسلات في عرض أول وحصري، تنسجم جميعها مع استراتيجية أبوظبي للإعلام بتركيزها على المحتوى الترفيهي والرقمي الذي يناسب أذواق الجمهور ويلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وتأتي الدورة البرامجية الجديدة، لتكمل مسيرة النجاحات التي استطاعت قناة أبوظبي تحقيقها خلال موسم شهر رمضان، والتي شهدت نمواً استثنائياً في أعداد المشاهدين بنسب قياسية في كل من الإمارات والسعودية على وجه الخصوص، نتيجة لتوسيع نطاق تغطيتها على المنصات الرقمية التابعة لها ووصولها لقاعدة واسعة من الجمهور والمتابعين، لتحقق ملايين المشاهدات وتستقطب فئات جديدة من المتابعين. وتضم قائمة أعمال العرض الأول والحصري على مستوى الخليج في هذا الموسم مسلسل ختم النمر  الذي ستبث أولى حلقاته في 16 يونيو، وتدور أحداثه في إطار رومنسي تشويقي حول شخصية عمر النمر، الذي يقع في حب هنادي ويتعرض للعديد من المشاكل بسبب حبه لها خاصة عندما يرغب شقيقه سعيد بالزواج منها، ويعاني عمر من مشاكل مع والد هنادي التي تتزوج سعيد وتحاول الإنتقام منه لأنه تركها.

المسلسل من بطولة أحمد صلاح حسني، ونسرين طافش، وميرهان حسين، وإسلام جمال، وأمير صلاح، وهو من تأليف وإخراج أحمد سمير فرج وسيناريو محمد عبد المعطي.

وتنفرد قناة أبوظبي في دورتها البرامجية الجديدة بعرض أول وحصري للمسلسل البرتغالي المدبلج عودة المنتقم في موسمه الثاني. وتتمثل قصة المسلسل في عودة زي ماريا من منفاه القسري في البرازيل إلى البرتغال ليصفي حساباً عمره خمسة عشر عاماً مع ميغيل قاتل عائلته، الجريمةُ جاءت كتماً لصوت الدكتور ماجاواو والدِ زي ماريا وشريك ميغيل في البنك بعدَ اكتشافهِ قضايا فساد قد تسد طريق رئاسة البنك على رجل الأعمال الطموح ميغيل، وبعد عقد ونصف يعود زي ماريا بهوية مستعارة وبثروة ستعينهُ على الانتقام من ميغيل، بعد أن قام بشراءِ أسهمٍ في البنك. لكن خطة زي تصطدم بحب قد يقلب الموازين.

وتعرض قناة أبوظبي المسلسل الخليجي أمر إخلاء، الذي تبدأ أحداثه عندما تتعرض عائلة لكارثة كبيرة ويخسر الأب ممتلكاته، لتنقلب حياة العائلة رأسًا على عقب وتتحول لحياة الفقر بدلاً من حياة الثراء، ليترتب عليها التعامل مع الوضع الجديد. المسلسل من بطولة عبد الله التركماني، وفوز الشطي، ويوسف البلوشي، وفي الشرقاوي، وغادة الزدجالي، وناصر الدوسري، وهو من تأليف مريم الهاجري، وإخراج عبدالله التركماني.

ويطل على الجمهور المسلسل السوري الاجتماعي الندم، بقصته التي تدور حول كاتب تليفزيوني في الأربعين من عمره (عروة)، الذي يبدأ حكايته في ليلة سقوط بغداد، ليستعرض من خلالها أحداثاً تاريخية ومنعطفات سياسية منذ عام 2003 وحتى الآن. ويحظى المسلسل ببطولة ممثلين من نخبة الدراما السورية، من بينهم سلوم حداد، وسمر سامي، ومحمود نصر، وباسم ياخور، ورنا كرم، ومحمد الأحمد، وهو من تأليف الكاتب حسن سامي يوسف، وإخراج الليث حجو.

وللكوميديا نصيب من الدورة البرامجية الجديدة، حيث يتابع الجمهور العرض الأول للجزء الثاني من مسلسل ببساطة، وهو سلسلة درامية كوميدية تتناول مواضيع اجتماعية وإنسانية من حياتنا اليومية المعاصرة، ويشكل مضمونها انعكاساً كوميدياً لحالات موجودة في معظم مجتمعاتنا العربية، وهو من بطولة باسم ياخور، ونادين تحسين بيك، وفادي صبيح، وجيني أسبر، وأحمد الأحمد، ورنا شميص، وعبد المنعم عمايري، ويزن السيد، وصفاء سلطان، وهو من تأليف مازن طه، ونور شيشكلي، ومجموعة أخرى من الكتاب، ومن إخراج تامر إسحق.

كما تعرض قناة أبوظبي، مسلسل شبابيك الدرامي الاجتماعي السوري، والذي يركز بحلقاته المنفصلة على مشاكل الزواج تحديدًا، باختيار مجموعة نماذج من الأزواج، على اختلاف انتماءاتهم وظروفهم، ويشارك في بطولته نخبة من الممثلين أبرزهم بسام كوسا، ومحمود نصر، وكاريس بشار، وسلافة معمار، وعبد المنعم عمايري، ومنى واصف.

وتعرض القناة أيضاً مجموعة من أفلام هوليود وديزني العالمية المتنوعة كل يوم جمعة في تمام العاشرة ليلاً لتكون ليلة أفلام عائلية بامتياز، حيث سيحظى الجمهور بفرصة مشاهدة سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي (Pirates of the Caribbean) من بطولة جوني ديب، وغيره من نجوم هوليوود. كما تخصص قناة أبوظبي جزءاً من دورتها البرامجية الجديدة للأفلام العربية الكلاسيكية التي ستعرض في تمام الواحدة ظهراً.

وتواصل قناة أبوظبي عرض مسلسلات Marvel  الحصرية من الأحد إلى الخميس عند منتصف الليل، والتي تتضمن أجزاءً من «IRON Fist»، و»Dare Devil»، و»Jessica Jones»، وDefenders”».

وعلى مستوى البرامج، تعرض قناة أبوظبي حلقات جديدة من البرامج التي لاقت نجاحاً لدى المشاهدين مثل البرنامج الأسبوعي الكوميدي العالمي قول وراي (repeat after me) بنسخته العربية، الذي يستضيف فيه مقدم البرنامج طارق الحربي مجموعة كبيرة من نجوم التلفزيون والسينما والموسيقى ومشاهير السوشال ميديا، ويقوم بإعطاء تعليمات لهم من خلال سماعة الأذن لينفذها المشاركون.

وتعرض قناة أبوظبي أيضأ برنامج (TEKK GAMERS) البرنامج الأول في العالم العربي، الذي يقدم لجيل الشباب جولة أسبوعية يستعرض فيها آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والألعاب الإلكترونية حول العالم من تقديم عبدالله الغامدي.

ويتابع الجمهور المجلة الاسبوعية الطبية عيشها صح من تقديم الدكتور حسن كلداري، الذي يستجيب لاهتمامات الناس ويسعى لزيادة وعيهم ومعرفتهم بأساليب الحياة الصحية. كما تقدم ندى الشيباني من خلال برنامج هذا أنا حوارات شيقة مع شخصيات تركت أثراً في مجالها من فن وإعلام ورياضة، ويروي الضيف تفاصيل حياته والمحطات الفارقة التي مر بها أثناء مسيرته ليخلص بعدها إلى إبداء رأيه حول قضية تشغل الرأي العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى