صحة وتغذية

مستشفى العين يدشن أول جهاز من نوعه للتصوير المقطعي بالحاسب الآلي

وام/ دشن مستشفى العين التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة “أول جهاز من نوعه في دولة الإمارات، للتصوير الطبقي المحوري المحوسب /التصوير المقطعي بالحاسب الآلي/ لتشخيص الالتهاب الرئوي الفيروسي الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد / كوفيد 19/.

وجاء ادخال جهاز الأشعة المقطعية المتحرك الجديد / 16 شريحة / لتصوير مرضى كوفيد19 حرصاً من شركة “صحة” على تقديم الرعاية الطبية عالية الجودة ووفقاً لأعلى المعايير وفي إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد والكشف المبكر عنه.

ويستخدم الجهاز الجديد لتصويرالرئتين لمرضى كوفيد19 بدقة عالية جداً مما يسهم في الكشف المبكر عن وجود أي تغييرات في الرئتين ناتجة عن الإصابة بالفيروس وقد تم إجراء التصوير باستخدام هذا الجهاز لنحو 3000 مريض منذ بدء تشغيله في بداية شهر أبريل الماضي وحتى الآن.

وقال الدكتور جمال الدين القطيش رئيس معهد الأشعة واستشاري الأشعة التداخلية في مستشفى العين التابع لشركة “صحة”إن هذا الجهاز يوفر صوراً بدقة عالية جداً وهو عالي السرعة ويقدم صورة واضحة للطبيب المعالج عن مدى تضرر الرئتين والكشف المبكر عن وجود أي تغييرات في الرئتين مما يساعد الطبيب في اعطاء العلاج المناسب للمريض.

وأضاف أن هذا الجهاز المتطور يعمل بتقنية الجرعة الشعاعية الذكية المخفضة وتقنية المادة الظليلة المخفضة وتقنية الحجم الديناميكي السريع للكشف السريع عن الإصابة الرئوية إذ يمكنه تصويرثمانية مرضى في الساعة الواحدة وهو آمن تماماً إذ يتم استخدامه في تصوير المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد دون أي تلامس سواء بين المرضى أوبين المرضى وفنيي الأشعة الذين يقومون بعملية التصوير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى