أخبار عربية ودولية

كوفيد-19 يعاود الظهور في الصين وينحسر في أوروبا

عواصم-وكالات:
بموازاة انحساره في أوروبا، عاود فيروس كورونا المستجد الظهور في الصين حيث اعتبرت السلطات الثلاثاء أن وضع وباء كوفيد-19 في بكين “خطير جدا” محذرة من احتمال حصول موجة جديدة من الإصابات.
وفي بريطانيا، أعلن وزير الصحة مات هانكوك الثلاثاء البدء فورا بوصف منشّط “ديكساميثازون” لمرضى كوفيد-19، بعدما أظهر اختبار أنه أنقذ حياة ثلث المرضى الذين يعانون من الأعراض الأكثر خطورة.
وسجلت الصين أكثر من مئة إصابة بالفيروس منذ الأسبوع الماضي في العاصمة بكين البالغ عدد سكانها 21 مليون نسمة والتي تخوض “سباقا مع الوقت” ضد الفيروس، على ما أعلن المتحدث باسم البلدية تشو هيجيان.
وإزاء هذا الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات التي تركزت حول سوق تشينفادي في جنوب العاصمة، فرضت السلطات الصينية الحجر الصحي على ثلاثين منطقة سكينة كما أعادت إغلاق المواقع الرياضية والثقافية.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية الإثنين أنها تتابع “من كثب” الوضع في بكين طارحة احتمال إرسال خبراء إضافيين في الأيام المقبلة.
وظهر وباء كوفيد-19 للمرة الأولى أواخر عام 2019 في ووهان بوسط الصين قبل أن ينتشر في العالم.
وسجل ما لا يقل عن 436,813 وفاة من أصل أكثر من 8,048,880 إصابة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء في كانون الأول/ديسمبر، ولا سيما في الولايات المتحدة التي تعدّ أعلى حصيلة لفيروس كورونا المستجد مع تسجيلها 116,127 وفاة من أصل 2,114,026 إصابة، فيما أحصت أوروبا 188,349 وفاة من أصل 2,428,525 إصابة، وفق آخر تعداد لوكالة فرانس برس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى